الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى: ادارة السجون تتعامل بشراسة وهمجية مع المضربين

نشر بتاريخ: 06/06/2014 ( آخر تحديث: 06/06/2014 الساعة: 18:21 )
رام الله - معا - أفاد محامو وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن ادارة السجون الاسرائيلية تتعامل مع الأسرى المضربين عن الطعام بحقد غير مسبق، من حيث شراسته وهمجيته، وتعمل بشكل متواصل من خلال توجيهات رسمية من قبل قيادة الاحتلال للضغط على الأسرى بكل الوسائل الممكنة، دون الأخذ بأي اعتبارات لأضرابهم منذ 44 يوم.

وأكد محامو الوزارة أنه يتم نقل أسرى مضربين عن الطعام بشكل يومي الى المستشفيات الاسرائيلية، وأن حالة الكثير منهم سيئة، ويشعرون بالكثير من الأوجاع، وهناك نقص كبير في أوزانهم، وتظهر عليهم علامات الارهاق والتعب والدوخان.

وفي هذا السياق قام محامي الوزارة كريم عجوة بزيارة مستشفى "برزيلاي" الذي نقل اليه ستة من الأسرى المضربين والتقى بعدد منهم، والذين أكدوا له انهم وصلوا الى وضع صعب، ويناشدون كافة المؤسسات الحقوقية التدخل لانقاذ حياتهم ووقف سياسة الاعتقال الاداري بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح عجوة انه زار ثلاثة من الأسرى الستة وهم: سفيان وهادين وبهاء يعيش ومحمد الدرابيع، وان الأسرى الثلاثة حضروا اليه مقيدين الأيدي والأرجل، وهي ذات الحالة التي يكونوا عليها على اسرة المستشفى، وأكدوا أن وضعهم الصحي صعب وكذلك الأمر زملائهم.

من جانبه قال محامي الوزارة معتز شقيرات الذي قام بزيارة سجن ايلون، أن أوضاع الأسرى المضربين مقلقة خصوصا أسرى العزل، وادارة السجون تتعمد عدم سماع مطالب الأسرى وعدم مناقشتهم.

ونقل شقيرات على لسان الاسرى أنهم حرموا من الخروج الفورة، وعدم اعطائهم أي من الأجهزة الكهربائية كالمروحة والتلفاز، وهناك تعمد يومي باحضار الملح الذي يتناولونه مع الماء.