الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب النشامى يلاقي نظيره الكولومبي اليوم الجمعة

نشر بتاريخ: 06/06/2014 ( آخر تحديث: 06/06/2014 الساعة: 17:29 )
عمان - معا : سيكون المنتخب الوطني الاردني على موعد مع مباراة تاريخية ودية تجمعه بنظيره الكولومبي في العاصمة الارجنتينية بوينس ايرس عند الثامنة مساء اليوم الجمعة – الثانية فجر غد السبت- وعلى ستاد سان لويرنزو.

وتأتي المباراة تلبية لدعوة كان الجانب الكولومبي ارسلها للمنتخب الوطني في نطاق تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي تنطلق منتصف شهر حزيران الجاري في البرازيل. وتعتبر المباراة الى جانب ذلك، اول المواجهات التحضيرية القوية التي سيخوضها النشامى منذ الان وحتى موعد مشاركته القادمة في نهائيات كأس اسيا التي تقام كانون ثاني عام 2015 المقبل، وهي ضمن الاستراتيجية التي يسير عليها الاتحاد الاردني لكرة القدم بتوجيهات من سمو الامير علي بن الحسين والتي تركز على اهمية توفير الاعداد المثالي للنشامى ضمانا لتحقيقه ظهور مثالي في الاستحقاق القاري.

ومن المنتظر ان يحقق النشامى بقيادة المدير الفني الكابتن حسام حسن مكتسبات عدة من هذه المباراة سواء بايجاد فرصة لاكتساب الخبرة والاحتكاك مع منتخب عالمي بحجم كولومبيا الذي يحتل المركز الخامس عالميا، الى جانب اهمية ان يقدم المنتخب الوطني اداء يليق بالسمعة الكبيرة التي بات يملكها في الوقت الراهن.

وكان المنتخب انهى تحضيراته الخاصة بهذه المواجهة عبر التدريب الاخير الذي اجراه امس على ملعب المباراة وشهد وضع اللمسات التكتيكية الاخيرة.

ويشار الى ان الكابتن حسام حسن كان اختار 24 لاعبا للمباراة هم: محمد الشطناوي (الفيصلي)، محمد الدميري، طارق خطاب، رجائي عايد، منذر ابو عمارة، محمود زعترة (الوحدات)، احمد عبد الستار، صالح الجوهري، يوسف الرواشدة (الجزيرة)، حاتم عقل، معتز ياسين، احمد عبد الحليم (ذات راس)، انس بني ياسين، يوسف ذودان، احسان حداد (العربي)، عبدالله ابو زيتون (الحسين)، عدنان عدوس (البقعة)، عيسى السباح (شباب الاردن)، احمد هايل (العربي الكويتي)، عدي الصيفي (السالمية الكويتي)، سعيد مرجان (كاظمة الكويتي)، عبدالله ذيب (العروبة السعودي)، محمد مصطفى (الشعلة السعودي)، مصعب اللحام (نجران السعودي).

وعلى الطرف الاخر، كان المنتخب الكولومبي تعادل مع السنغال 2-2 في مباراة ودية سابقة فيما تعتبر مباراته مع النشامى الاخيرة له هنا في الارجنتين قبل التوجه الى البرازيل للمشاركة في المونديال الذي يخوض غمار منافساته ضمن المجموعة الثالثة جنبا الى جنب مع منتخبات الارجنتين وساحل العاج واليابان.