الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام تؤكد أن عقولنا البشرية هي الذخيرة التي نواجه بها عدونا

نشر بتاريخ: 07/06/2014 ( آخر تحديث: 07/06/2014 الساعة: 13:20 )
رام الله -معا - انطلقت اليوم امتحانات الثانوية العامة في محافظة رام الله والبيرة بمشاركة نحو5577 طالب وطالبة، وقامت د. ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة وأيوب عليان مدير التربية والتعليم بالمحافظة بجولة في عدد من قاعات التقديم في مدارس بنات بالاسبانية الثانوية وذكور عين مصباح الثانوية وبنات بيتونيا الثانوية، حيث اتطلعوا خلالها على أجواء الامتحان التي تسير بشكل طبيعي تم الإعداد له مسبقا خلال الأسابيع والأيام السابقة.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد منصور أبو عاصم رئيس مجلس التعليم المجتمعي في المحافظة ومساعد وزير الداخلية ومدير شرطة محافظة رام الله والبيرة العقيد عمر البزور ومدير الارتباط المدني الفلسطيني غسان صافي ومدير الارتباط العسكري في رام الله أسامة منصور ورؤساء بلديات رام الله والبيرة وبيتونيا ووفد من المديرية.

وقام المشاركون في هذه الجولة بتفقد عدد من قاعات الامتحان للذكور والإناث في المدارس واستمعوا إلى استفسارات الطلبة حول طبيعة الامتحان الأول في مبحث التربية الإسلامية، والتي أبدى الجميع قبولهم حوله وشعورهم بالراحة والاطمئنان حسب قولهم.

وفي هذا السياق نقلت محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام تحيات الرئيس أبو مازن إلي الطلبة والأهالي وقالت أن هذا الامتحان هو فخر لكل فلسطيني في داخل فلسطين وخارجها لان أبناء شعبنا عودونا دائما على النجاحات في المحافل المحلية والدولية، وحثت الطلبة على الاستعداد الجيد والمثابرة والمبادرة من اجل التفوق وتحقيق مزيد من هذه النجاحات التي يستحقها شعبنا الفلسطيني عن جدارة واستحقاق، لا سيما وأننا شعب فتي رأس ماله الوحيد في أبنائه من المتعلمين والمثقفين وكافة شرائح المجتمع.

وأكدت المحافظ أن عقولنا البشرية هي الذخيرة التي نواجه بها الإحتلال والمتربصين بقضيتنا وشعبنا، مشيدة بالتكامل في أسرة عمل المحافظة الذي عكس تميزا وابداعا متعديا النجاح، مشيدة بقوات الشرطة وغرفة العمليات المتواصلة لحماية القاعات والحفاظ على الأجواء المثالية لامتحان الثانوية العامة.

من جانبه وجه مدير التربية والتعليم بالمحافظة أيوب عليان تحياته لكافة الطلبة والأهالي والعاملين في جميع مدارس المحافظة والوطن، وقال أننا في امتحانات الثانوية العامة نعمل معا على قلب رجل واحد بالتعاون والتنسيق مع كافة المؤسسات الفلسطينية الوطنية والمجتمع المحلي والذين وجه لهم كل التحية على جهودهم الجبارة في تعاونهم مع وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية لإنجاح سير تقديم هذه الامتحانات في الظروف السليمة والمناسبة التي تكفل للطالب الجو المطلوب لتقديم الامتحانات، وقال ان رسالتنا الى أبنائنا الطلبة هي أن يتحلوا بالثقة والمعنويات العالية للتمكن من خوض هذه الامتحانات واجتيازها بنجاح وتميز يضمن لهم تأمين مستقبلهم ومستقبل هذا الوطن الذي هو بحاجة دائمة الى ضخ الدماء الجديدة والنجاحات فيه

وأعرب عليان عن شكره لمحافظة رام الله والبيرة على دعمها واهتمامها الدائم في مساندة العملية التعليمية، وعلى الجهود التي يبذلونها بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وجهاز الشرطة ومديرية الصحة والبلديات ومجلس التعليم المجتمعي وكافة الأجهزة الأخرى في إنجاح امتحانات الثانوية العامة، حيث شكلت لجنة متابعة خاصة من هذه المؤسسات لإنجاح سير الامتحانات وتأمين الأجواء المناسبة لها.