الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى: الوضع الصحي للأسير براش في غاية الصعوبة

نشر بتاريخ: 07/06/2014 ( آخر تحديث: 07/06/2014 الساعة: 13:57 )
رام الله - معا - كشفت وزارة شؤون الأسرى والمحررين عن تردي الوضع الصحي للاسير محمد براش 35 عاما من مخيم الامعري والمحكوم بالسجن المؤبد ثلاث مرات، مع استمرار ادارة السجون الاسرائيلية في مواصلة سياسة الاهمال الطبي المتعمد بحقه، وعدم تقديم العلاج اللازم له.

واوضحت الوزارة أن الأسير براش من اصعب الحالات المرضية في سجون الاحتلال، حيث أنه يعاني من بتر في رجله اليسرى ومشاكل في السمع والنظر والمشي، ومنذ سنوات طويلة يتعرض لمماطلة لا اخلاقية في تقديم العلاج اللازم له، خصوصا أن الامراض والاوجاع أنهكت جسده.

وقال محامي الوزارة كريم عجوة الذي زار الاسير في سجن عسقلان، أنه يجب أن يكون هناك تدخل فوري لانقاذ حياته، لأن رجله المبتورة ينزف منها الدم والمدة باستمرار، ولم يتم تركيب له طرف اصطناعي علما ان الاطباء قرروا له ذلك قبل شهرين.

وأضاف عجوة " الأسير فاقد لأحدى عيناه وبحاجة الى نظارة، وكذلك هناك مشكلة لديه في السمع ولا يستطيع المشي الا بالاعتماد على العكازات وبمساعدة من الأسرى، ويشعر بدوخان باستمرار، وهو بحاجة الى اشراف طبي باستمرار لمتابعة حالته، ولكن ادارة السجون تبدي اي أهتمام.

وفي سياق اخر قال محامي الوزارة معتز شقيرات، أن الأسرى في سجن النقب الصحراوي يتعرضون لهجمة شرسة من قبل ادارة السجون وشرطة السجن، تتمثل بالاعتداء عليهم بشكل يومي وتفتيش الغرف والعبث بممتلكاتهم وفرض العقوبات عليهم وحرمان الأسرى المرضى من تلقي العلاج.

وأعرب شقيرات عن قلقه من الممارسات التي يتعرض لها الأسرى المضربين عن الطعام، حيث تتعمد الادارة ابتزازهم والضغط عليهم لتناول الطعام الذ يتم ادخاله لهم من خلال أسرى مدنيين، أو القائه عليهم من فتحات في أبواب الغرف، علاوة عن وامتلاء غرفهم بالصراصير والحشرات.