السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

5 أيام للحدث المنتظر

نشر بتاريخ: 07/06/2014 ( آخر تحديث: 07/06/2014 الساعة: 16:56 )
بيت لحم - معا - موقع الفيفا : بالتزامن مع بدء العد التنازلي لإنطلاق كأس العالم البرازيل 2014 والأيام المتناقصة التي تفصلنا عن الحدث المنتظر، ينشر موقع FIFA.com معلومات مميزة عن العرس الكروي العالمي، معلومة اليوم هي عن المدربين الذي ظهروا مع فرق مختلفة.

لا يقتصر إنجاز المدرب الأسطوري فيليبور ميلوتيموفيتش، الملقب باسم "بورا" على التدريب في خمس نسخ من كأس العالم بين عامي 1986 و2002، ولكنه قام بذلك مع خمسة منتخبات مختلفة: المكسيك وكوستاريكا والولايات المتحدة الأمريكية ونيجيريا والصين.

كرر هذا الإنجاز عام 2010 المدرب المخضرم كارلوس ألبرتو باريرا الذي أدار دفة منتخب جنوب أفريقيا في سادس نسخة له من كأس العالم، بعد أن خاض سابقاً العرس الكروي العالمي من مركزه كقائد فني مع منتخب بلاده البرازيل (مرتين) والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت.

في المركز الثاني على قائمة الشرف هذه هناك خمسة مدربين أشرفوا على فرق في أربع نسخ من البطولة: جوزيف "سيب" هيربرجر (جمهورية ألمانيا الاتحادية)، وخَلَفه هيلموت شون، وكذلك والتر وينتربوتوم (إنجلترا)، لايوس باروتي (المجر)، وهنري ميشيل (فرنسا، المغرب، الكاميرون، وكوت ديفوار).