الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير شرطة بيت لحم يستعرض مع قادة الشرطة في المحافظة الوضع السياسي الراهن وتأثيره على عملهم

نشر بتاريخ: 14/07/2007 ( آخر تحديث: 14/07/2007 الساعة: 18:21 )
بيت لحم - معا - بعد أن تسلم العقيد داود أبوغيث مدير شرطة محافظة بيت لحم والمقدم عبد الجبار برقان (أبوهبة) نائباً له، عقد اليوم السبت 14/7/2007، الإجتماع الأسبوعي الأول بحضور 28 ضابطا وهم مدراء مراكز وإدارات وأقسام شرطة محافظة بيت لحم، إستعرض العقيد داود أبوغيث الوضع السياسي الحالي وتأثيره على عمل الشرطة وإعتبر ما حدث في قطاع غزة بعيداً كل البعد عن أخلاق الشعب الفلسطيني.

وحث العقيد ضباط الشرطة المدراء على ضرورة الحفاظ على العلاقات الطيبة الداخلية ووحدة الموقف والرؤية والهدف فيما بينهم، وإعتبر سمعة كل واحد منهم هي سمعته الشخصية وأي ظلم يقع على أحدهم سيكون المبادر لرفعه عنه وبالمقابل يريد من الجميع حسن الإنتماء لأسرتنا الكبيرة وهي الشرطة الفلسطينية والعمل الجاد .

ووعد العقيد بتوفير الإستقرار النفسي والوظيفي للمدراء ومرتباتهم، مؤكدا على صون كرامة الشرطي في الشارع وحمايته من أي إعتداء، وضرورة أن يعلم الشرطي أن وجوده في الشارع بالدرجة الأولى هي للحفاظ على أعراض وممتلكات المواطنين، وحثهم على المعاملة الحسنة مع المواطن وإن كان مشتكى عليه فيجب أن يعامل معاملة حسنة وأن يكون الشرطي عادلاً وغير متسلط .

وعلى الصعيد الداخلي، أكد على أن خطة عمل شرطة المحافظة ستسير كفريق متكامل دور المدير يكون مشرفاً ومنظما لعمل مرتبة على أن يعطي فرص العمل للجميع وأن يستفاد من خبرات الجميع وأن ينظر بجدية لأي تظلم من قبل الشرطي حتى نصنع قادة قادرين على تحمل أعباء العمل .

وأخيراً أمر العقيد داود أبوغيث العلاقات العامة بتوفير صناديق شكاوي توضع في أماكن مختلفة في المحافظة بحيث يستطيع كل مواطن وضع إقتراحاته وتظلمه بحرية وسيكلف لاحقاً لجنة للإشراف على هذه الصناديق ودراسة كل شكوى والإهتمام بآراء المواطنين، كما يهيب المواطنين للتعاون والإستفادة من هذه الفرصة .