الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة المستقبل للاعلام والثقافة تنتخب مجلس ادارتها الجديد

نشر بتاريخ: 07/06/2014 ( آخر تحديث: 07/06/2014 الساعة: 19:03 )
رام الله - معا - انتخبت الهيئة العامة لمؤسسة المستقبل للاعلام والثقافة، اليوم، مجلس ادارة جديد للمؤسسة خلال الاجتماع الذي عقد في مقر المؤسسة في رام الله بحضور ممثل عن وزارة الاعلام محمد ابو حلاوة، وذلك بعد استعراض والمصادقة على التقريرين المالي والاداري للمؤسسة.

واجمع اعضاء الهيئة العامة للمؤسسة في الجلسة التي ترأسها طالب عوض، على اهمية المضي بتطوير وتفعيل عمل المؤسسة كاحدى مؤسسات المجتمع المدني المستقلة التي تعمل من اجل الدفاع عن الفكر الديمقراطي التقدمي ونشره في اوساط المجتمع، واعتماد برامج متخصصة في هذا المجال.

وجرى خلال الاجتماع التحقق من النصاب القانوني للهيئة العامة واقرار جدول اعمال الاجتماع، بحث اليات وتطوير المؤسسة وتعزيز حضورها على المستوى المحلي والعربي والدولي ووضع الخطط والبرامج المستقبلية الكفيلة بتطوير واقع المؤسسة والاستفادة من الكفاءات الاعلامية والثقافية المحلية عبر اشراكهم في انشطة وفعاليات المؤسسة واستثمار الاذاعة الخاصة بالمؤسسة بما يساهم تفعيل دورها في اوساط المجتمع المحلي، مع التشديد على اهمية العمل من اجل اعادة الاعتبار للعمل التطوعي في عمل المؤسسة.

وشدد المشاركون في الاجتماع على اهمية العمل المهني من اجل توسيع نطاق الحريات الاعلامية والدفاع عن حقوق الصحافيين في ممارسة دورهم المهني في المجتمع الفلسطيني وتجريم الاعتداءات بحقهم، اضافة الى اهمية خلق شراكة حقيقية مع المؤسسات الاعلامية المحلية والعربية والدولية بما يساهم في نشر الوعي والثقافة الديمقراطية في فلسطين والعالم العربي.

وناقشت الهيئة العامة في اجتماع سبل العمل من اجل توسيع مشاركة الصحافيين الشباب والخريجين الجدد في تطوير الاعلام المحلي من خلال فرص التدريب والتطوير في مجال العمل الصحفي بمختلف اشكاله من خلال خطة استراتيجية محكمة يتم اعدادها في اطار عمل المؤسسة للاعوام المقبلة.

وبعد تقديم مجلس ادارة المؤسسة السابق استقالتهم خلال الاجتماع جرى فتح باب الانتخاب لعضوية المجلس الجديد ، حيث فاز في انتخابات مجلس الادارة الجديد كل من ، صالح رأفت، طالب عوض، مصطفى بشارات، منتصر حمدان، خالد منصور ، صافي صافي، سهام البرغوثي.

وعقد مجلس الادارة الجديد اول اجتماعاته حيث جرى انتخاب صالح رافت رئيسا لمجلس ادارة المؤسسة في حين انتخب طالب عوض، نائبا لرئيس مجلس الادارة، وقرر تكليف منتصر حمدان بمهام المدير التنفيذي للمؤسسة وتكليف مصطفى بشارات لتولي مهام المدير التنفيذي لاذاعة المستقبل، في حين يتولى خالد منصور منصب امينا للصندوق وعضوية كل من سهام البرغوثي وصافي صافي.