الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الكنيست يبحث تأجيل انتخاب رئيس اسرائيل

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 15:13 )
بيت لحم - معا - يجتمع اليوم الاحد رئيس الكنيست الاسرائيلي يولي ادليشتاين مع المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية ومسؤولين آخرين، لبحث تأجيل انتخابات رئاسة اسرائيل في اعقاب انسحاب المرشح فؤاد بن العيزر الذي سيخضع للتحقيق بتلقي أموال بطريقة غير قانونية.

وبحسب ما نشر موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي فإن انسحاب بن العيزر من الانتخابات أثار أزمة حقيقية في الانتخابات، خاصة بأن الانتخابات سوف تجري الثلاثاء القادم ولم يعد هناك أي مجال لدخول مرشحين آخرين.

ويأتي مسعى رئيس الكنيست لتأجيل الانتخابات في ظل معارضة من قبل زعيم حزب "يوجد مستقبل" يائير لبيد، وكذلك وزير الداخلية جدعون ساعر من حزب "الليكود".

وأضاف الموقع بأن انسحاب بن العيزر جاء بعد اتصال هاتفي من قبل زعيم حزب العمل يتسحاق هيرتصوغ أمس، ونصحه بالانسحاب من الانتخابات بالرغم من كونه مرشح حزب "العمل"، وذلك بعد قرار المستشار القانوني فتح تحقيق مع بن العيزر في تلقي الموال بطريقة غير قانونية.

وأشار الموقع بأن حزب العمل يبحث عن مرشح بديل لدعمه بعد انسحاب فؤاد بن العيزر، وكذلك فأن باقي المرشحين "وعددهم 5" باشروا بالعمل على كسب اصوات أعضاء الكنيست الذين كانوا يدعمون بن العيزر.