الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخندقجي يستقبل وفدا من منظمة التعاون من اجل السلام الاسبانية

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 11:02 )
طوباس- معا - استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي صباح اليوم في قاعة المحافظة وفدا من منظمة التعاون من اجل السلام الاسبانية ضم نتاليا بلانكو وكارمن تيجدور ومن مجموعة الهيدرولوجيين م. سامي داوود وم. كنعان السودي وبحضور م. خضر دراغمة مدير عام التخطيط والتطوير ومعتز بشارات مسؤول ملف الاغوار بالمحافظة.

وتأتي هذه الزيارة في اطار تقييم المنظمة لمشاريعها التي تنفذ من خلال مجموعة الهيدرولوجيين من خلال تأهيل الابار ومد خطوط المياه وتقديم تنكات ولمياه الشرب في منطقة الاغوار الشمالية والبحث في احتياجات المنطقة من المشاريع من اجل تعزيز صمود وبقاء المواطنين في اراضيهم وتقديم الامكانيات اللازمة لتحسين اوضاعهم المعيشية.

وثمن المحافظ الخندقجي الجهود التي تقوم بها المؤسسات الدولية العاملة بالمنطقة والتي تعزز صمود المواطنين وتوفر لهم الاحتياجات في ظل ممارسات اسرائيلية مستمرة بحقهم ومقدراتهم وتمكنهم من مواجهة مخططات الاحتلال في تفريغ الاغوار من ساكنيه وتوسيع المناطق المصادرة والمستوطنات على حساب اراضي المواطنين اصحاب الارض والذين لا يسمح لهم باستغلال ممتلكاتهم وأراضيهم.

وعبر المحافظ عن دعمه للمشاريع الجماعية التي تخلق نوعا من الصمود الجماعي والتمسك بالأرض في المناطق المهددة والتي تنفذ ضمن رؤية محددة من مؤسسة مدركة لدورها لتكون قادرة على توفير مصادر القوة للمواطن الفلسطيني بالصمود والبقاء ومواجهة تحديات الاحتلال ومحاولاته المستمرة لتهجيره من ارضه وألا تعتمد على تقديم المساعدات الانسانية فقط في دعم المواطنين بالأغوار.

وبحث المحافظ الخندقجي مع المنظمة الاسبانية ومجموعة الهيدرولوجين عدد من المشاريع التي تحتاجها تجمعات وقرى الاغوار والمحافظة من خطوط وشبكات مياه وتأهيل عدد من الابار والطرق وتوفير صهاريج مياه للمناطق الغورية.