الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن نشاطات "تميز" ..اختتام فعاليات "مخيم اللغة الإنجليزية" في النجاح

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 10:42 )
رام الله- معا - اختُتمت في جامعة النجاح الوطنية نشاطات "مخيم اللغة الإنجليزية" الذي ينفذ ضمن برنامج "تميز" الريادي بهدف تقوية مهارات اللغة الإنجليزية لدى طلبة البرنامج. واستمر المخيم 5 أيام متواصلة بمعدل ساعات يومياً، شملت العديد من التدريبات التفاعلية، ومنها تدريب "القيادة والتوجية"، وتدريبات مهارات "العمل ضمن فريق" وتوزيع الأدوار بشكل تكاملي بين مختلف الأعضاء في سبيل إنجاز مهمة معينة. إضافة إلى وسائل الاتصال الشخصي، ومهارات القيادة، والاستخدامات اللغوية التي يحتاجها المسافر في دولة أجنبية لتسوية أموره بشكل تام والتغلب على التحديات اللغوية، وتدريب "كتابة مقترح مشروع"، والاستخدام الوظيفي للغة الإنجليزية خاصة فيما يتعلق بإجراء مقابلة العمل، وتحضير السيرة الذاتية الخاصة بالطالب.

وكانت التدريبات قد انقسمت إلى تدريبات داخلية، وأخرى خارجية في ساحات الجامعة. وشارك في المخيم متطوعون أجانب من مختلف الدول الأوروبية.

كما انطلقت نشاطات "مخيم اللغة الإنجليزية" في جامعة القدس (أبو ديس) على أن تستأنف في بقية الجامعات ( بيرزيت، خضوري، العربية الأمريكية، وبوليتكنك الخليل) خلال الأيام القليلة القادمة.

وحول انطباعات طلبة "تميز" عن "مخيم اللغة الإنجليزية" قالت الطالبة بجامعة القدس، آية خالد، بأن المخيم أثر إيجابا على تحسين اللغة الإنجليزية للطبة، إضافة إلى تحسين مهارات الطلبة في كتابة سيرتهم الذاتية تمهيداً للتقدم لمقابلات العمل". في حين قال الطالب نعمان قدح بأن نشاطات المخيم أسهمت في زيادة قدرة الطلاب على صعيد تكوين العلاقات والتواصل بشكل أفضل مع الجميع".

يذكر أن "مخيم اللغة الإنجليزية" هو أحد أنشطة برنامج "تميز" الذي انطلق بتاريخ 19/9/2012 بالشراكة بين باديكو القابضة ومنتدى شارك الشبابي ومؤسسة الشباب الدولية هو برنامج يستهدف طلبة الجامعات الفلسطينية وذلك بهدف إعداد جيل من الشباب الفلسطيني المتمكن والأكثر دراية بسوق العمل، ودعمهم ليكونوا أصحاب كفاءة مؤهلين لدخول سوق العمل وتحسين فرص منافستهم في السوق المحلية والدولية، أو ليصبحوا رياديين مبدعين، بما يؤهلهم ليكونوا قادة في مجتمعهم مستقبلاً، وذلك من خلال برنامج متكامل وشراكة فاعلة بين مؤسسات القطاع الخاص والأهلي والجامعات الفلسطينية. وكان البرنامج في مرحلته الأولى قد شمل ثلاث جامعات فلسطينية هي جامعة بيرزيت والنجاح الوطنية وبوليتكنك الخليل، ثم امتد في مرحلته الثانية ليشمل أربع جامعات جديدة هي جامعة القدس وجامعة فلسطين التقنية "خضوري" والجامعة العربية الأمريكية "جنين" وجامعة القدس المفتوحة.