الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"لاجئ" ينظم فعالية تضامنية مع الاسرى في مخيم عايدة

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 11:26 )
بيت لحم- معا - نظمت الوحدة الفنية والاعلامية بمركز لاجئ في مخيم عايدة للاجئين شمال مدينة بيت لحم فعالية تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام، وذلك بعرض فيلم وثائقي "درجات من الحصار" للمخرجة امال بشارة، في قاعة المركز، وبحضور الاسير خالد الازرق، والاسير رزق صلاح، والاسير خالد عساكرة، والمشاركين بالفيلم واهل المخيم.

ورحبت الدكتورة امال بشارات في افتتاح الفعالية بالحضور واكدت على اهمية التفاعل في القاء الضوء على قضية الاسرى في مجتمعنا الفلسطيني، مشيرة الى ان فيلم "درجات من الحصار" هو من انتاج نضال الازرق ومركز لاجئ.

وعرض الفيلم ومدته 59 دقيقة، وتم تصويره من سنة 2003-2009، في العديد من المهرجانات الدولية، حيث تناول الفيلم واقع وحياة الاسرى من خلال التركيز على عائلة الاسير المحرر خالد الازرق والمعاناة التي عانتها عائلة الاسير خالد وهو بالاسر.

ويهدف الفلم الى توعية الجيل الجديد وتقويته امام هذا الاحتلال حيث يظهر من خلال الفيلم اساليب التحقيق وكيفية التعامل معها وايضا البعض من المشاهد التمثيلية لغرفة العصافير.

من جهته اعتبر صلاح عجارمة مدير مركز لاجئ بان الفيلم كان عبارة عن نقل لوقائع حياة الشعب الفلسطين خاصة في ظل استمرار هذا الاحتلال وصمت الكثير من المؤسسات الدولية عن هذا الظلم وبالتالي فقد كانت فعالية للتضامن مع الاسرى وتوعية الجيل الجديد.

يذكر ان الوحدة الاعلامية بالسابق عملت على انتاج اكثر من اربعة افلام وثائقية حول حياة الاسرى وتم عرضها في العديد من المهرجانات الدولية والمحلية.