السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البلديات والمجالس القروية في جنين تدعو لوقفة تضامنية مع اسرى الحرية

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 13:18 )
جنين- معا - مع تصاعد الهجمة الاسرائيلية على الاسرى الفلسطينيين بشكل عام والأسرى الاداريين بشكل خاص، واستمرار الاسرى بالإضراب عن الطعام في السجون الاسرائيلية فقد تقرر تلبية النداء والتضامن بوقفات احتجاجية امام كافة البلديات والمجالس البلدية في محافظة جنين وذلك يوم الاثنين 9/6/2014 الساعة 11:00 صباحا.

حيث يقوم رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والقروية في جنين مع كافة الموظفين والعاملين في الهيئات المحلية بوقفة احتجاجية ضد سياسة الاحتلال الاسرائيلي بالاعتقال التعسفي الاداري ضد ابناء شعبنا الفلسطيني، حيث يعتبر هذا الاعتقال مخالف لكافة الانظمة والقوانين الدولية باعتقال اشخاص دون محاكمة.

وقال وليد ابو مويس رئيس بلدية جنين: ان الاسرى الفلسطينيين يقفون في المربع الاول بمعركة الدفاع عن الوطن وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، وهذا يلزمنا جميعا بالوقوف خلف معركة الاسرى لنيل الحرية بالإفراج عنهم وتبيض السجون والمعتقلات الاسرائيلية من ابناء الشعب الفلسطيني الذين ضحوا بايام عمرهم وشبابهم من اجل الحرية والاستقلال.

وأضاف وليد أبو مويس رئيس بلدية جنين : ان بلديات محافظة جنين والمجالس القروية والبالغ تعدادها 48 هيئة محلية سوف تنظم يوم غدا اعتصام ووقفة دعم وتأيد لمطالب الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام في معركة المي والملح من أجل الافراج عنهم ، ووقف سياسة الاعتقال الاداري المخالفة لكل الانظمة والقوانين الدولية واتفاقيات جنيف والأمم المتحدة.

ودعا رئيس بلدية جنين الى اهمية التفاف كافة شرائح المجتمع الفلسطيني في معركة الاسرى وخاصة بعد مرور اكثر من 47 يوما من اضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي ، مما بات يشكل خطرا على حياتهم ، والتأكيد على اهمية العمل الفلسطيني الشعبي وبالتعاون مع المؤسسات الدولية لوقف سياسة الاعتقال الاداري بحق ابناء الشعب الفلسطيني.