السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أبو شهلا" يتسلم حقيبة وزارة العمل في حكومة الوفاق الوطني

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 13:36 )
غزة- معا - استلم أ.مأمون أبو شهلا، وزير العمل في حكومة الوفاق الفلسطينية، اليوم الأحد، مهامه "الحكومية" الجديدة في قطاع غزة، من م.محمد الرقب، وزير العمل في الحكومة السابقة.

وأكد أبو شهلا على ضرورة توحيد "العمل" في وزارة العمل الفلسطينية بالضفة الغربية وقطاع غزة والعمل كجسد واحد و إنهاء الانقسام بكافة مظاهره وتأثيراته.

وذكر أبو شهلا أن العقلية الفلسطينية هي عقلية بناءة قادرة على العطاء والبناء وكان لها دور كبير في بناء اقتصاد العديد من الدول العربية لذا من السهل عليها المساهمة في عملية البناء والتطوير.

ووجه أبو شهلا الشكر للرئيس محمود عباس واسماعيل هنية رئيس الحكومة السابقة في غزة، ناقلاً تحيات رئيس الوزراء رامي الحمد لله والسادة الوزراء في حكومة الوفاق الوطني لأركان وزارة العمل.

وأوضح أنه سيسعى إلى فتح سوق العمل للاستثمار الخارجي، منوهاً إلى حاجة السوق الى استيعاب آلاف العمال في حال رفع الحصار وفتح المعابر وتشغيل ميناء ومطار قطاع غزة لتوفير فرص عمل دائمة للعاطلين عن العمل.

وأكد أبو شهلا رفضه لتهجير العمالة الفلسطينية الى الخارج مقابل أجور زهيدة، على أن يتم عقد اتفاقيات تحمي العمالة الفلسطينية وتضمن لهم أجور مناسبة.

وأبدى أبو شهلا استعداده لدراسة ومناقشة كافة القضايا العالقة والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها.

بدروه، سلم الرقب ملفات وزارة العمل للوزير أبو شهلا متمنياً له التوفيق في أداء الأمانة التي كلف لها وخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.