الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة رام الله والبيره تعقد يوم حقل في قرية أبو فلاح

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 15:56 )
رام الله- معا - عقدت مديرية زراعة رام الله والبيره اليوم بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث يوم حقل في قرية أبو فلاح ضمن مشروع تحسين البذار الممول من البنك الاسلامي.

وقد شارك في هذا النشاط كادر من مديرية الزراعة والوزارة ومركز البحوث وعدد كبير من المزارعيين من المحافظات المستفيده من المشروع رام الله، جنين، طوباس.

وفي بداية النشاط رحب المهندس عبد الله الدحله مدير دائرة الارشاد بالمزارعيين المشاركيين في هذا النشاط وأكد على أهمية تبادل الخبرات والمعلومات والاستفادة من التجارب الناجحه للمزارعيين الرياديين، وتحدث الدكتور عزيز ممثل عن مركز البحوث عن أهمية المشروع وأهدافه.

وأشاد بنجاح المشروع لدى عدد من المزارعيين في محافظة رام الله والبيره الأمر الذي يدل على المتابعه من قبل مديرية الزراعة وكذلك حرص المزارعيين على نجاح هذا النشاط ،وتحدث عن أهم العمليات الحقلية التي أدت الى نجاح هذه المشاهده.

ومن جهته تحدث المزارع الريادي كرم عليان من قرية أبو فلاح عن تجربته من خلال زراعة محصول القمح واتباع الارشادات المقدمه له من قبل مديرية الزراعة وخص بالذكر المهندس أحمد عابد المشرف على هذا المشروع والجدير بالذكر أن قطعة المزارع كرم كانت القطعة النموذجية بين المحافظات.

وأكدت مديرة دائرة المحاصيل الحقلية أسمهان غروف في الوزاره بانه سوف يصدرالمركز الوطني للبحوث دليل توصيفي يبين نوع القمح المناسب لكل منطقة.

ويأتي هذا النشاط ضمن خطة وسياسة المديرية الهادفة لتنمية قدرات المزارعيين وزيادة الانتاجية كماً ونوعاً للمزارعيين وزيادة الرقعة الخضراء بالمحافظة.