الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة عمال البناء والأخشاب تفتتح مركز البناء الرياضي في القدس

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 16:45 )
القدس- معا : أفتتح عصر امس السبت في مدينة القدس اول نادي نسوي متخصص للياقة البدنية وبناء الأجسام وتخفيف الوزن، النادي هو الاول من نوعه في المدينة الذي سيقدم خدماته لقطاع واسع من شبابنا ونسائنا في القدس، حيث أحتضن مقر نقابة عمال البناء والآخشاب هذا النادي المجاور لنادي هلال القدس.

في بداية الحفل وقف الجميع دقيقة آجلال وأحترام لآرواح شهداء شعبننا الفلسطيني ثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني، وتبعها كلمة ترحيبية من رئيس نقابة عمال البناء والاخشاب بسام السلايمة، حيث حيي الحضور الرسمي والشعبي والنقابي والرياضي والمؤسسات المقدسية.

وألقى نبذة عن النقابة وعن رسالة النادي، وقدم شكره لبنك التنمية الاسلامي وبرنامج الامم المتحدة الأنمائي (UNDP) ومؤسسة معا، وعرج السلايمة في كلمته للوضع المقدسي وما تعيشه المدينة وتصادف مرور ذكرى النكبة التي حلت بشعبنا في العام 1967، ووجه شكره للحضور الرسمي ممثلا بوزير شؤون القدس المهندس عدنان الحسيني وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ومسؤول ملف القدس في التعبئة والتنظيم حاتم عبد القادر .

آسرة تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية ممثلة بالأخوة فارس حجازي واحمد البخاري، الامين العام للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع جهاد عويضة، النقابي البارز انور النابلسي، العقيد حسين الكسواني المفوض السياسي والوطني لمحافظة القدس ممثلا عن اللواء عدنان الضميري، رئيس بلدية العيزرية المناضل سفيان بصة، الأعلامي اسحق القواسمي، قيادات القدس الشبابية ممثلة بالأخوة عبد ابو صبيح ووحيد شبانة والمحامي اسحق ابو صبيح، مدربي النادي ومسؤلي القسم النسوي الأخت تهاني نوفل، وجميع الحضور من الاهالي والنقابيين والآسرة الرياضية المقدسية.

وأشار السلايمة ان الرسوم التي ستجبى من الأعضاء هي رسوم رمزية فقط، وسيتم النظر في طلبات أبناء العمال والطبقة المهمشة، مؤكدا ان الهدف رياضي للحفاظ على شبابنا المقدسي، بعيدا عن التجارة.

وزير شؤون القدس المهندس عدنان الحسيني أعتبر ان هذا الصرح الرياضي الجديد يمثل أضافة نوعية للمدينة، كون فتح المقر يأتي بالتزامن مع العطلة الصيفية، معتبرا ان القدس بحاجة للمزيد من هذه المؤسسات الرياضية والشابية واضعا أمكانات وزارة شؤون القدس والمحافظة لأنجاح هذه المشاريع الصغيرة.

الوزير السابق النائب حاتم عبد القادر أشاد بحالة الحراك الرياضي المقدسي الذي بات واضحا وجليا في الفترة القللية الماضية، موجها شكره لتجمع قدسنا للاتحادات الرياضية الذي يقود هذا الحراك بأقتدار، مشيدا بدور اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع، ودورها في فضح الامنهاكات الاسرائيلية بحق الرياضة والرياضيين المقدسيين خاصة والفلسطينين عامة.

الرياضي فارس حجازي ألقى كلمة تجمع قدسنا والاتحاد الفلسطيني للقوة البدنية ومصارعة الذراعين أكد من خلالها عن وقوف التجمع والاتحاد بجانب هذا الصرح الرياضي النقابي مشيدا بالروح القتالية العالية التي يتمتع بها لنقابي السلايمة وأصراره على تحقيق حلمه بتأسيس قاعة رياضية تقدم خدماتها لأبناء وبنات المدينة بأشراف خيرة مدربي ومدربات اللياقة البدنية وبناء الأجسام.

ومن ثم تم قص الشريط آيذانا بفتح الصالة الرياضية المجهزة بالآلآت الرياضية الحديثة ذات المواصفات الدولية، وبعد ذلك تناول الجميع المرطبات والحلويات.