الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم: الوزارة تعمل على تعزيز دور العضوات وتفعيله ورفع قدراتهم

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 15:47 )
رام الله - معا - أكد المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي على دور الوزارة في تعزيز وتفعيل دور العضوات في الهيئات المحلية، كما تعمل على رفع قدراتهم وتدريبهم، من اجل القيام بدورهن على أكمل وجه جنبا إلى مع الأعضاء وليكون هناك تساوي فيما بينهم .

جاء ذلك في اللقاء الذي نظمته اليوم، وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي في قاعة بلدية البيرة، بهدف تدارس أوضاع العضوات والإطلاع على مشاكلهم وهمومهم والمساعدة تذليل العقبات التي تواجههم.

وأشار غنيم في كلمته إلى النقلة النوعية التي تمت على أوضاع العضوات ومشاركتهم في الهيئات المحلية حتى الان وانعكاس ذلك على عملهن في مجالس الهيئات المحلية، وأضاف إننا نعمل في الوزارة على الاستمرار في دعمهم، وعملت الوزارة خلال الفترة السابقة ومنذ إجراء الانتخابات على إجراء مجموعة من التدريبات وورش العمل في العديد من المجالات لهن، كما وعملنا بالشراكة مع مجموعة من المؤسسات على تشكيل ملتقى النوع الاجتماعي وتشكيل مجموعة من الشبكات لإيجاد التواصل ونقل التجارب الناجحة فيما بينهم، كما تم انجاز فكرة صندوق العضوات للمساعدة لهم.

وأكد غنيم إننا نتطلع إلى إيجاد عضوات قادرات على تحمل المسؤولية واستلام أمور القيادة وإحداث التغيير في المجتمع، وأشار إلى وجود عدد منهم الآن وهناك المبادرات، ولكن نتطلع إلى المزيد.

وبدورها تحدثت مدير عام وحدة النوع الاجتماعي في الوزارة حنان مسيح عن دور العضوات وما تم انجازه، وتشكيل الملتقى والصندوق والشبكات، والتجربة التي تمت حتى الان.

وفي مداخلاتهن تحدثن العضوات عن المعيقات والهموم التي تواجههم، وناقشوا دور الملتقى وعمله والصندوق، وتدارسوا كافة المواضيع المطروحة التي تخصهم، وناقشوها مع الوزارة والأدوار المطلوبة من الجهتين، وخلصوا بمجموعة من التوصيات التي من شأنها تدعيم عملهن وتعزيز دورهن.