السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تنظم مسيرة حاشدة لنصرة الأسرى في رام الله

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 16:08 )
رام الله -معا- نظمت الإغاثة الزراعية وحزب الشعب الفلسطيني مسيرة حاشدة في مدينة رام الله لدعم قضية الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ الرابع والعشرين من نيسان وذلك اليوم الأحد وسط مشاركة من قبل موظفي الإغاثة الزراعية وعشرات من أهالي الأسرى وبحضور عدد من المؤسسات الأهلية الفلسطينية.

وانطلق المشاركون من أمام خيمة الاعتصام في دوار ياسر عرفات مرددين هتافات تدعو القيادة الفلسطينية لوضع ملف الأسرى على سلم أولوياتها وبذل مزيد من الجهود من أجل لإنقاذ حياة الأسرى الإداريين المضربون عن الطعام في سجون الاحتلال.

وجاب المشاركون في شوارع المركز التجاري رام الله معبرين عن غضبهم إزاء الصمت الدولي لليوم الخامس والربعين تجاه قضية الأسرى. وفي ذات السياق فقد استجابة المحلات التجارية اليوم إلى الإضراب التجاري الذي دعت إليه الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين وكافة القوى والفصائل الوطنية والشعبية في كافة أنحاء الضفة الغربية.

وطالبت الإغاثة الزراعية المؤسسات الحقوقية والجهات الدولية إلى ضرورة الضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح كافة الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام وإيقاف الاعتقال الإداري نهائيا. ودعت إلى تضافر الجهود الرسمية والأهلية وكافة قوى العمل الشعبي لنصرة الأسرى، وضرورة وضع خطة لتعزيز صمودهم، مشيرة في والوقت نفسه إلى أن للأسرى دور كبير في إنجاز ملف الوحدة الوطنية.