السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: المحافظ يتفقد بلدة كفر ثلث ويطلع على المشاريع التنموية فيها

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 16:25 )
قلقيلية -معا - تفقد اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية بلدة كفر ثلث شرقي مدينة قلقيلية واطلع على أوضاعها والمشاريع التنموية فيها، وكان في استقباله رئيس بلدية كفر ثلث عودة عودة، ومدير الزراعة احمد عيد، وممثلين عن الإغاثة الزراعية ومؤسسة مجتمعات عالمية.

وأشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به بلدية كفر ثلث من مشاريع رائدة وخدمات مميزة تقدم للمواطنين، مثمنا الجهود التي تقوم بها المؤسسات المحلية والدولية في دعم المشاريع التنموية في محافظة قلقيلية، مؤكدا على أهمية أن تكون هناك رؤية تنموية من خلال المشاريع المقدمة خاصة في المجال الزراعي والذي يعتبر الاقتصاد الأصيل في محافظة قلقيلية، مضيفا أن محافظة قلقيلية تعاني من الانتهاكات اليومية للاحتلال الذي يحاول نهب خيراتها والسيطرة على أراضيها مما يتطلب تمييز المحافظة من خلال المشاريع التنموية لتعزيز صمود المواطنين والتصاقهم بأرضهم.

وعبر سامر جبريل مسؤول التطوير في مؤسسة مجتمعات عالمية عن اعتزازه شراكة العمل في بلدة كفر ثلث والتي استمرت لعدة سنوات من خلال العديد من المشاريع منها مشروع مركز خدمة الجمهور ومشروع الرقابة على الداخلية على البلدية بالتعاون مع الحكم المحلي.

وقدم عزت زيدان مدير دائرة البرامج والمشاريع في الإغاثة الزراعية شرحا مفصلا عن المشاريع التي قدمتها مؤسسته لبلدة كفر ثلث والمحافظة، مشيرا إلى مشاريع خزانات المياه والاستصلاح الزراعي إضافة إلى شبكات الري.

بدوره اطلع عودة عودة المحافظ على واقع بلدة ثلث ، وقدم شرحا مفصلا عن المشاريع التي تم انجازها في البلدة خاصة مشاريع الاستصلاح الزراعي ومشاريع المياه.