السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- افتتاح المخيم الصيفي للسجناء وأبنائهم

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 16:28 )
غزة- معا - افتتحت المديرية العامة للإصلاح والتأهيل اليوم الأحد، مخيم "مشاعل التحرير لجيل الأقصى" للسجناء وأبنائهم وذلك في مركز وتأهيل إصلاح الكتيبة المركزي.

وقال مدير مركز إصلاح وتأهيل الكتيبة المقدم حقوقي علاء سرور: "يأتي المخيم الصيفي للنزلاء وأبنائهم كجزء من مخيمات مشاعل التحرير وضمن برامج مديرية الإصلاح والتأهيل والتي تهدف لدمج النزلاء وأبنائهم في المجتمع ليصبحوا أعضاء نافعين في المجتمع".

وأضاف سرور "المخيم الذي يستمر لأسبوع كامل يأتي من باب الترويح عن النزلاء وأبنائهم من خلال أنشطة متنوعة تشمل الألعاب الرياضية والمسابقات الثقافية والعديد من الأنشطة الأخرى".

وأوضح أن الهدف الأساسي للمخيم المحافظة على أبناء السجناء وإشراكهم في النشاطات المجتمعية وعدم أخذهم بجريرة آبائهم.

ولفت إلى أن المخيم سيتخلله العديد من الأنشطة المتعلقة بالتراث والتاريخ الفلسطيني والتي تربي المشاركين في المخيم على حب الوطن وخدمته والتضحية في سبيله لا خذلانه والإساءة إليه. |284149|

وأشار مدير مركز تأهيل وإصلاح الكتيبة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم إشراك السجناء وأبنائهم في مخيمات صيفية حيث يشترك الآباء والأبناء في الفعاليات الترفيهية الجماعية.

الجدير بالذكر أن مديرية التأهيل والإصلاح عكفت في الآونة الأخيرة على القيام بالنشاطات الترفيهية للسجناء وذويهم شملت رحَلات ترفيهية وأيام مفتوحة للنزلاء وذويهم وإفطارات جماعية في شهر رمضان الماضي.