الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد البلياردو المركزي يجتمع ويتخد عدة قرارات

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 08/06/2014 الساعة: 16:48 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- عقد اتحاد البلياردو والسنوكر اجتماعا مركزيا له عبر السكايبي بحضور الدكتور مازن الخطيب امين عام اللجنه الأولمبية وإبراهيم صباح مسؤول الاتحادات الرياضية باللجنه الأولمبية،وشارك في الاجتماع من الضفة خليل قراجه الرفاعي رئيس الاتحاد ومصطفى سايس وماهر ابو شمسيه ونشأت ابو مراد وعماد مقداد وسعدي القدوة من غزة ، وحضر الاجتماع الذي عقد في مقر الاولمبية كضيف شرف عبد المجيد حجه الامين العام لاتحاد كرة القدم .

و ناقش الحضور عدة مواضيع وقرر ما يلي:
*البطولات الداخلية: اشترط الاتحاد الحصول على موافقته الرسمية قبل اقامة أي بطولة على ان تقام من خلال الاندية و الصالات والقاعات المنتسبة للاتحاد ، وقررت الاولمبية مخاطبة الجهات المختصة في كافة المحافظات لمنع اقامة البطولات غير المعترف بها من الاتحاد ، كما قرر الاتحاد منع تقديم الجوائز النقدية للفائزين والاكتفاء بالجوائز العينية والمقدمة من الجهات الراعية فقط وغير ذلك يتحمل أي شخص المسؤولية القانونية اتجاه ذلك، وقرر الاتحاد وضع آلية لتنظيم البطولات الداخلية من خلال الامانة العامة .

* تعيين سعدي القدوة امينا عاما للاتحاد و نشأت ابو مراد نائبا له .
*الانتساب والترخيص : التعميم على الأندية والصالات والقاعات للمباشرة في الترخيص حسب الشروط الفنية والصحية والأمنية والتتسجيل رسميا لدى الاتحاد .
وتكليف الامانة العامة بوضع شروط التسجيل والترخيص .

*فتح حساب بنكي رسمي للاتحاد بعد موافقة الاولمبية.
*المشاركات الخارجية: التأكيد على وجوب المشاركة في البطولات الخارجية ولكن ضمن آلية مناسبة لاختيار للاعبين والوفد الاداري و تكليف سعدي القدوة ونشأت ابو مراد اجراء الدراسة ووضع الخطة اللازمة لاقرارها في الاجتماع القادم .

* بطولة غرب اسيا :استعرض رئيس الاتحاد بطولة غرب اسيا التي ستنظم في فلسطين عام 2016 وتم اطلاع الدكتور مازن على كافه الامور المتعلقة بالبطولة البطولة واكد رئيس الاتحاد والدكتور مازن على اهمية البطولة والعمل على انجاحها وضمان مشاركة جميع الدول فيها مع العمل على عقد اجتماع غرب اسيا في فلسطين ومراسله الجهات الرسميه بهذا الخصوص .

* الاعضاء غير الفاعلين: تقرر استبدال الاعضاء غير الفاعلين وطالب الاتحاد اللجنة الاولمبية رفع عدد اعضاء الاتحاد الى تسعة لحين اجراء الانتخابات حسب رؤية اللجنه الاولمبية وبعد حصر الهيئة العامة للاتحاد .
*مقر الاتحاد : طالب الاتحاد توفير مقر له في اللجنة الاولمبية،ووافق الدكتور مازن الخطيب على توفير قاعة مشتركة لتكون تحت تصرف الاتحاد بشكل مؤقت .
موازنه الاتحاد: طالب الاتحاد الاولمبية توفير موازنه ثابته للاتحاد ،وأكد الخطيب ان أي نشاط خارجي للاتحاد سيتم تغطيته من اللجنة الاولمبية لعدم اقرار اية ميزانيات للاتحاد من قبل الجهات المسؤولة حتى الان .

بطوله شرم الشيخ : تقرر رفع كتاب للجنة الاولمبية بخصوص المشاركة وتكليف مصطفى سايس وماهر ابو شمسية متابعة الموضوع مع عماد مقداد
*بطولة السوبر : الموافقة على اقامة بطولة السوبر للمحافظات الشمالية في جنين خلال الشهر الحالي وتكليف نشأت ابو مراد باجراء ما يلزم لذلك .