الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات يشاركون في مظاهرة لإنقاذ قرية العراقيب

نشر بتاريخ: 08/06/2014 ( آخر تحديث: 09/06/2014 الساعة: 09:33 )
بئر السبع - معا - أعلن رئيس بلدية رهط طلال القريناوي والقائم بأعماله عطا أبو مديغم، خلال "الوقفة الشعبية لإنقاذ العراقيب، عصر الأحد، أنّ مقبرة العراقيب هي مقبرة لأهالي رهط، حيث أكدا مرة أخرى أن مخططات حدود الخارطة الهيكلية الجديدة لمدينة رهط وفق قرار المجلس المحلي الأخير سيطالب بضم العراقيب لمسطح نفوذ مدينة رهط.

وكان العشرات من المواطنين في النقب شاركوا، عصر اليوم الأحد، في المظاهرة التي دعت إليها قائمة النهضة والاخلاص بالتنسيق مع اللجنة الشعبية لإنقاذ قرية العراقيب ومقبرتها والتي تنظم وقفة احتجاج كل يوم أحد.

وجاء في بيان عن "النهضة والاخلاص"، إن القائمة شاركت بمندوبيها في بلدية رهط وكوادرها، بالإضافة إلى مشاركة رئيس البلدية طلال القريناوي وأيضا رئيس الحركة الاسلامية في البلاد الشيخ حماد أبو دعابس والشيخ أسامة العقبي رئيس الحركة الشمالية في النقب يرافقه الشيخ يوسف ابو جامع.

وشارك أيضا المحامي أيمن عودة سكرتير الجبهة ورمز الصمود في العراقيب صياح الطوري وإبراهيم أبو صقير شيخ عشيرة الطوري.

وشارك أيضا كل من كما أعضاء بلدية رهط خليل الدراوشة ويوسف الجبور، ورئيس وأعضاء لجنة العراقيب أحمد أبو مديغم والدكتور عواد أبو فريح وسالم أبو مديغم ويوسف ابو زايد وعزيز صياح ورجل الاعمال عيد أبو قديري وسلام وسلامه ابو فريح وسليم محمد.

وشارك أيضا العديد من الشخصيات من أهالي العراقيب ورهط والنقب ولفيف من النساء واكاديميين ورجال اعمال والشباب والأطفال والشيوخ وبعض اليساريين اليهود. وتواجدت في المكان قوات كبيرة من الشرطة.
|284319|
وأكد كل من تحدث على رفض مخططات اقتحام المقبرة الاسلامية وقرية العراقيب والوقوف وقفة رجل واحد في حماية قدسية المقبرة والقرية ولن تمر مخططات المنهال ودعوته الى التراجع عن تنفيذ مخططاته التي ستدخل المنطقة في توتر وصدام مستمر.