السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تعقد دورة تدريبية لتأهيل المقبلين على الزواج

نشر بتاريخ: 09/06/2014 ( آخر تحديث: 09/06/2014 الساعة: 13:31 )
غزة -معا - عقدت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي دورة تدريبية بعنوان "تأهيل المقبلين على الزواج" لزيادة معرفة الشباب في الأمور الحياتية والزوجية ، ضمن أنشطة وفعاليات برنامج رعاية الأسرة وكبار السن، حيث تحدث م. "محمود البلعاوي" من الجامعة الإسلامية ،عن مفهوم الزواج والأحكام الشرعية المتعلقة به والحقوق الزوجية بالإضافة الى أسس النجاح في الحياة الزوجية.

بدوره ناقش "أسعد الصفطاوي" آليات رفع كفاءة التعامل مع أهل الزوج والزوجة ومردوده الايجابي على الحياة الزوجية ، وفن الإدارة المالية في المنزل وفن الادخار، وأما المدربة عزة رزق فقد تطرقت لكيفية معرفة نمط الشخصية والتعامل مع نقاط القوة والضعف إضافة الى فن الحوار الزوجي و الاختلاف اللغوي بين الزوجين.

وقال د. "نعيم الغلبان" عضو مجلس ادارة جمعية الوداد :" أننا في الوداد نسعى دوما لتقوية أواصر المجتمع الفلسطيني من خلال الفرد و الأسرة باعتبارها النواة الأساسية فيه ، وأن قضية هامة كتأهيل الشباب المقبلين على الزواج يتطلب منا بذل جهود أكبر من أجل توعيتهم لهذه المرحلة".

كما أكدت حنين الخطيب مسؤولة برنامج رعاية الأسرة وكبار السن على أهمية مثل هذه الدورة في توعية الشباب المقبلين على الزواج من خلال تنمية مهارات التواصل لديهم وأسس الحوار الجيد بين الزوجين وكيفية التعامل مع كل نمط من الشخصيات الإنسانية وطرق التعايش مع المشكلات الحياتية وتفاديها حتى نصل إلى بيوت مستقرة تعمها السعادة والتفاهم المشترك.