الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب هيئة إدارية جديدة لجمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/06/2014 ( آخر تحديث: 09/06/2014 الساعة: 14:44 )
رام الله -معا - نظّمت جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية انتخابات الهيئة الإدارية للدورة 2014/2015، والتي جرت على مستوى الضفة الغربية، بمشاركة مكتبيين ومكتبيات من كافة المحافظات، وتمّ الاقتراع في أربعة مراكز انتخابية هي: مكتبة بلدية نابلس، مكتبة بلدية البيرة، مكتبة جامعة القدس، مكتبة جامعة الخليل. والفائزون في الانتخابات هم: سناجق شراقة (التربية والتعليم - نابلس)، محمد بدر غانم (جامعة خضوري - طولكرم)، رندة كمال (جامعة القدس - القدس)، أحمد مراعبة (مكتبة بلدية قلقيلية - قلقيلية)، رانية الحُسيني (مكتبة بلدية رام الله -رام الله)، يوسف الطيطي (التربية والتعليم - الخليل).

وأكد الفائزون في الانتخابات على أنهم سيسعون، وبمؤازرة الحركة المكتبية الفلسطينية، إلى تفعيل دور جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية، عبر تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات خلال العامين القادمين، والذي يأتي في صدارتها إنشاء مقر دائم للجمعية، وتحقيق العدالة في الالتحاق بالدورات والمؤتمرات المحلية والخارجية بمنتهى الشفافية، وتنظيم دورات وورش عمل في مختلف مناحي علم المكتبات لجميع المحافظات، وتنظيم لقاءات لتكريم المكتبيين القُدامىوالعاملين المميزينوالمكتبات الريادية، وتفعيل التعاون والاتصال مع الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات (إعلم)، والاتحاد العالمي للمكتبات (إفلا)، وانتداب مكتبيين لزيارة المكتبات المتميزة في العالم العربي، والالتحاق بدورات تدربية فيها، وإيلاء اهتمام واسع بالمكتبات المدرسية، وتأهيل أمنائها، وإشراكهم في فعاليات الجمعية المحلية والخارجية.

وأشارت إيمان عودة، ممثلة وزارة الثقافية في الانتخابات، إلى أن الانتخابات جرتْ في أجواء ديمقراطية ونزيهة، مثمّنةً جهود كافة المكتبيين الذين أنجحوا هذا العرس.

وشكرت رجاء القاروط، رئيسة اللجنة التحضيرية للانتخابات، كافة الجهات التي أسهمت في إنجاح الانتخابات، خاصةً وزارَتَي الداخلية والثقافية، وكذلك أعضاء اللجنة التحضيرية من محافظات الوطن المختلفة.

يُشار هنا إلى أن جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية تأسست عام 1994، وهي إطار يجمع تحت مظلته المكتبات ومراكز المعلومات في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما أنها عضو فاعل في الاتحادين العربي والدولي للمكتبات.