الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تبحث مع مؤسسة مجتمعات عالمية مشروع الافصاح

نشر بتاريخ: 09/06/2014 ( آخر تحديث: 09/06/2014 الساعة: 14:39 )
الخليل - معا - بحث، ماهر العويوي مدير عام بلدية الخليل مع عبد الوهاب الجنيدي مسؤول التطوير المؤسسي لمنطقة الجنوب في مؤسسة مجتمعات عالمية والخبير زياد فرج، سبل انجاح مشروع سياسات الافصاح وخطط التواصل في البلديات والمجالس المحلية بحضور الدكتور صلاح الزير الحسيني عضو المجلس البلدي وعدد من كبار موظفي البلدية.

ويشمل المشروع 27 بلدية فلسطينية يهدف الى تعزيز سياسات الافصاح ومشاركة المجتمع المحلي لرفع مستوى الشفافية والنزاهة في مؤسسات الحكم المحلي وإعطاء المجتمع فرصة اكبر لتحديد الاوليات والمشاركة في صناعة القرار مما يؤهل لاختيار افضل وملامسة اوسع لاحتياجات المواطنين وزيادة ثقة المجتمع المحلي بالبلدية.

وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل وعقد عدة لقاءات وورش عمل للتركيز على التفاعل بين اعضاء الفريق لإتاحة المجال لتفعيل وإثراء النقاش والخروج بالنتائج المطلوبة اضافة الى تبادل التجارب ونتائجها بين البلديات والهيئات المحلية ما يزيد الفائدة و يسرع انجاح المشروع.

ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من المشروع والوصول الى المخرجات المطلوبة بإطار زمني يمتد لخمسة شهور ابتداء من الشهر الحالي حيث تتمحور المخرجات المتوقعة في تقرير تقيم بواقع الافصاح بالهيئة المحلية و سياسة افصاح معتمدة من الهيئة المحلية و خطة تواصل معتمدة من الهيئة المحلية.