الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحية: حكومة التوافق أخطأت ونطالب الرئيس بصرف رواتب غزة

نشر بتاريخ: 09/06/2014 ( آخر تحديث: 09/06/2014 الساعة: 16:40 )
الحية: حكومة التوافق أخطأت ونطالب الرئيس بصرف رواتب غزة
غزة- معا - اعتبر خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الاثنين أن حكومة الوفاق برئاسة د. رامي الحمد الله قد أخطأت ولم تحسن التصرف تجاه موظفيها وهي تتنكر بذلك لنصوص اتفاقات المصالحة ولا سيما نص اتفاق الشاطئ.

وقال الحية في مؤتمر صحفي عقد في غزة "لم نكن نتوقع أبداً أن تكون العقبة الأولى في تطبيق اتفاق المصالحة قوت الناس وأرزاقهم والتمييز بين الموظفين وبين أبناء الشعب الواحد وذلك في الوقت الذي تنتظرها ملفات جسام مطلوب إنجازها وعلى رأسها ملف منظمة التحرير والتئام الإطار القيادي المؤقت، والمصالحة المجتمعية وما يرتبط بها من حماية الحريات والحقوق ورأب الصدع الاجتماعي، وملف دعوة المجلس التشريعي للاجتماع من أجل إعطاء الثقة للحكومة والرقابة على سلوكها وتصويب عملها وملف التحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني.

وأضاف الحية تقدمنا إلى المصالحة وتنازلنا ونحن على وعي تام بالصعاب والعقبات والمعيقات الدولية والإقليمية والمحلية، ولكنا قررنا التغلب على كل المعيقات وهذا مطلب شعبنا، ومسؤولية كل فصائلنا وقوانا".

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن حركته ملتزمة أمام الشعب الفلسطيني بكل تفاصيل ما التوافق عليه ونصت عليه الاتفاقات ولا عودة للوراء

وتابع : "هناك 50 ألف موظف في غزة قاموا بدور وطني من الدرجة الأولى وأصبحوا موظفي سلطة وشعب"، مؤكدا أن حركة حماس اتفقت مع حركة فتح على أن تقوم حكومة الحمد الله بكافة التزاماتها.

وأشار عضو المكتب السياسي لحركة حماس إلى أن الحكومة السابقة في غزة وظّفت 23 ألف، ورام الله وظفت 20 ألفا منذ 2007.

وطالب الرئيس محمود عباس "بعدم التردد أو التلكؤ في إعطاء أوامر للحكومة بصرف الرواتب لموظفي غزة".

واكد الحية ان حركة حماس جاهزة لخوض الانتخابات بعد الستة أشهر.