الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي بيت الطفل ولجنة الخليل للشطرنج يختتمان بطولة الوفاء للأسرى

نشر بتاريخ: 09/06/2014 ( آخر تحديث: 09/06/2014 الساعة: 16:30 )
الخليل – معا - خالد القواسمي وأفنان دودين :ضمن فعاليات التضامن مع الأسرى نظم نادي بيت الطفل الفلسطيني ولجنة الخليل للشطرنج
بطولة الوفاء للأسرى بمشاركة أربعة عشر لاعبا ولاعبة من هواة اللعبة في خطوة تهدف لتشجيع الاجيال الناشئة للانخراط في العاب التفكير والذكاء لتنمية قدراتهم وتمكينهم وتأهيلهم لخوض غمار المنافسات في المستقبل المنظور .

وبمتابعة حثيثة من مجلس إدارة نادي بيت الطفل الفلسطيني ولجنة الخليل لمجريات البطولة تم الانتهاء من فعالياتها التي تنطوي تحت بند الدورات المبتدئة وصولا لعقد دورات متوسطة الهدف منها اختيار النخبة واعتمادهم للمشاركة في البطولات الرسمية على مستوى الوطن.

وبعد ماراتون شطرنجي حازت بارا الفقيه على المرتبة الأولى لتستحق اللقب عن جدارة ، تلتها بالوصافة ندين الفقيه ، وحازت اللاعبة رهف الفقيه على المركز الثالث . لتبدأ مراسم التكريم بحضور حلمي القواسمي رئيس مجلس إدارة نادي بيت الطفل الفلسطيني وبهاء مسودي ممثلا عن الاتحاد الفلسطيني للشطرنج وعبد الرحمن أبو عرفة ممثلا عن لجنة الخليل للشطرنج وعمر الدهمان المدير التنفيذي وكوادر نادي بيت الطفل الفلسطيني وعدد من المهتمين باللعبة .
|284401|
وفي ختام البطولة أطل القواسمي معربا عن اغتباطه وسروره لما لمسه من ايجابيات أثمرت عنها مشيدا في ذات الوقت بالقائمين على مقدرات لعبة الشطرنج في محافظة الخليل مثمنا جهودهم وسعيهم الدؤوب لتطوير اللعبة واهتمامهم بالجيل الناشئ وتشجيعهم على ممارسة اللعبة وحيا مشاركي البطولة لما يتمتعون به من روح رياضية ووقفتهم بجانب أسرى الحرية من خلال مشاركتهم والتي كان لها الأثر الكبير في النفوس مما يعزز روح الانتماء للوطن ولمناضليه الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في سبيل نيل حريتهم وكسر الإجراءات التعسفية التي تمارس ضدهم .

وخاطب المشاركين معربا عن افتخاره بهم وبأنهم البذرة التي ستنبت ثمارا يانعة لما يتمتع به فلذات الأكباد من فكر نير وانغماسهم في لعبة الشطرنج التي تعتمد على الذكاء والطموح مما يعتبر دليلا على تمتعهم بعقول متفتحة متمنيا الاستمرارية في ذات النهج وفي ختام كلمته قدم التهاني للاعبة بارا الفقيه لاعتلائها منصة التتويج ولتمثيلها دولة فلسطين في بطولة الشطرنج العالمية في النرويج.

من جانبه أشاد بهاء مسودي ممثل اتحاد اللعبة في محافظة الخليل بالجهود الخيرة لنادي بيت الطفل لاحتضانه فعاليات البطولة مشيرا إلى أن لعبة الشطرنج تعتبر من أهم الألعاب والرياضات الذهنية والفكرية كونها تعتمد على التفكير والحساب والتخيل المعرفي ولها تأثير في تنمية عقول الأطفال نحو التفكير السليم مما يؤثر على تفكيرهم العام .

وأشار مسودي إلى أن نادي بيت الطفل وبالتعاون مع اتحاد اللعبة يسعون إلى إقامة العديد من الفعاليات والبطولات في المنظور القريب تخص الأشبال والزهرات ما دون الثلاثة عشر عاما.
وفي الختام تم تكريم أبطال اللعبة الحائزين على المراكز الثلاث الأولى.