الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قصر الباشا يستقبل عددا من الوفود الأجنبية

نشر بتاريخ: 10/06/2014 ( آخر تحديث: 10/06/2014 الساعة: 12:35 )
غزة -معا - زارت عدة وفود أجنبية خلال الأيام الماضية متحف قصر الباشا الحكومي للإطلاع على ما يحتويه المتحف من قطع أثرية مختلفة تؤرخ للحضارة الفلسطينية على مر العصور الماضية.

وبين جمال أبو ريدة مدير عام الآثار والتراث الثقافي في وزارة السياحة والآثار أن المتحف استقبل وفدا رفيع المستوى من السفارة النرويجية حيث أبدى الوفد إعجابه واهتمامه بما احتواه المتحف من مقتنيات أثرية مميزة, مثمنين في الوقت ذاته الجهد المبذول من القائمين على المتحف كما طالبوا بإنشاء متحف أكبر يضم أكثر عدد ممكن من القطع الأثرية الفلسطينية.

وأشار أبو ريدة إلى أن القصر استقبل في الأيام القليلة الماضية أيضا العديد من الوفود كان أهمها وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ممثلا بمدير مكتبها في فلسطين وعدد من أعضاء المنظمة من جنسيات مختلفة حيث قامت الوزارة بتعريف الوفد الزائر على المناطق الأثرية في قطاع غزة مثل موقع تل رفح الأثري والذي ما زالت أعمال التنقيب جاريه فيه وقلعة برقوق، والجامع العمري الكبير, وحمام السمرة , وغيرها من الأماكن الأثرية .

كما زار القصر وفد من مجلس الكنائس العالمي والذي أبدى إعجابه الشديد بما احتواه القصر من مقتنيات أثرية مثمنين الجهد الذي تقوم به الوزارة في حماية الآثار وتطوير القطاع الأثري في قطاع غزة.

يشار إلى أن قصر الباشا يشهد في هذه الأيام زيادة ملحوظة في عدد زواره والمقبلين عليه من المواطنين.