الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت: عقد ورشة عمل حول التنظيم النقابي لنقابة البتروكيماويات

نشر بتاريخ: 10/06/2014 ( آخر تحديث: 10/06/2014 الساعة: 13:22 )
سلفيت -معا - استضاف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة سلفيت المشاركين في ورشة عمل حول التنظيم النقابي وذلك بحضور اعضاء الهيئة الادارية لنقابة البتروكيماويات ورئيسها احمد عرام في محافظة سلفيت.

وفي بداية الورشة رحب عرام بالمشاركين من سلفيت وبقية القرى والحضور في مقر الاتحاد وبين اهمية موضوع التنظيم النقابي لما له من اهمية في الحياة العمالية والحفاظ على حقوق ومكتسبات العمال وتطوير العمل النقابي وديمومته.

ومن ثم تحدث علاء يونس مسؤول الدائرة القانونية حول اهمية هذا النوع من الورشات، وعن قانونية تشكيل النقابات ودورها في تسيير امور وقضايا العمال بشكل امثل وطبيعي وتسهيل حياة شريحة العمال.

وبعد ذلك بدأ تدريب شريحة العمال والعاملات من نقابة البتروكيماويات على كيفية تشكيل النقابات وتعريفهم باهمية التنظيم النقابي وضرورته، وعن اهداف النقابة وكيفية تشكيل لجان عمالية وهيكليتها، وواجبات وحقوق العمال ، و كيف يطالب بها العامل بشكل قانوني لضمان حقة والآليات التي يتم بها المطالبة بالحقوق وتحدث عن قانون التنظيم النقابي وآلية تشكيله، وتحدث عن اول جسم نقابي في فلسطين وتطوره حتى الان.

وفي الختام وجه المشاركون الاسئلة الى المدرب وقام بعض المشاركين بطرح قضايا والسؤال عن كيفية حل مشاكل عمالية عديدة.

وأوصى المشاركون بضرورة الاستمرار بتقديم ورش توعية من اجل الارتقاء بحقوق و واجبات العمال في مواقع العمل المختلفة، وشكا المشاركون من ضعف التنظيم النقابي وقلة المشاركات والدعم ومن حالة اللامبالاة والكسل.