الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

المؤتمر الوطني العاشر للتحالف الاشتراكي في استراليا يؤكد دعمه للأسرى

نشر بتاريخ: 10/06/2014 ( آخر تحديث: 10/06/2014 الساعة: 16:20 )
القدس - معا - أكد شامخ بدرة من حزب الشعب الفلسطيني إن المؤتمر الوطني العاشر للتحالف الاشتراكي في استراليا اتخذ عدد من القرارات الخاصة بدعم القضية الفلسطينية وعلى رأسها دعم الأسرى الفلسطينيين الإداريين الذين يستمرون بإضرابهم ضد سياسة الاعتقال الإداري.

وتحميل الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياتهم والذي يتهددهم خطر الموت في اية لحظة.

وأوضح بدرة إن التحالف خلال البيان الختامي للمؤتمر عبر عن قلقه الشديد على حياة المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية في نضالهم الدءوب دفاعاً عن كرامتهم وحقوقهم الإنسانية، محملين سلطات الاحتلال المسئولية عن حياتهم.

وجدد التحالف استنكاره الشديد للانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة التي ترتكبها بحق المعتقلين الفلسطينيين بدءاً من الاعتقال الإداري، وجملة الإجراءات التي تنتهك إنسانية المعتقلين ولاسيما العزل الانفرادي والإهمال الطبي والتفتيش العاري والحرمان من زيارة الأهل وغيرها من الممارسات التي تنتهك جملة معايير حقوق الإنسان ولاسيما معايير الأمم المتحدة.

وطالب المؤتمر جميع المؤسسات الدولية والحقوقية بضرورة تحمل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية اتجاه الأسرى الفلسطينيين ونؤكد التزامنا الأخلاقي بدعم نضال الأسرى الفلسطينيين حتى تحقيق مطالبهم وتحريرهم من سجون الاحتلال.