الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعقد اجتماعاً لمراجعة مشاريعها الممولة من اليونيسيف

نشر بتاريخ: 10/06/2014 ( آخر تحديث: 10/06/2014 الساعة: 16:17 )
رام الله- معا - نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال الإدارة العامة للمشاريع، اليوم، اجتماعاً مركزياً بعنوان: "المراجعة النصف سنوية للمشاريع الممولة من منظمة اليونيسيف- بند التعليم"؛ بهدف عرض الانجازات والمعيقات والتحديات التي تواجه تحقيق هذه المشاريع.

وأشار مدير عام المشاريع م. سمير رجب إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن الجهود والتوجهات التي تقوم بها الإدارة العامة للمشاريع للمتابعة الدورية للمشاريع التطويرية الجارية (ثنائية التوقيع) في قطاع التعليم في الوزارة، وذلك بهدف تسهيل عملية تنفيذ تلك المشاريع بشكل فعّال.

كما أكد ضرورة التركيز في هذا اللقاء على مناقشة المعيقات والتحديات التي تواجه تنفيذ المشاريع والاتفاق مع الشركاء في اليونيسيف على آليات تجاوزها.

من جهتها، أعربت د. باسمة حمد من قسم التعليم في اليونيسيف، عن شكرها لكافة المشاركين والشركاء على حسن التعاون وفعالية التنسيق مع الإدارة العامة للمشاريع وباقي الإدارات العامة ذات العلاقة في الوزارة.

وأكدت أهمية تعزيز الشراكة الفاعلة مع وزارة التربية والتي تجسد حرص اليونيسيف على دعم القطاع التعليمي في فلسطين وبحث كافة القضايا والجوانب المشتركة لا سيما من خلال عقد لقاءات لمراجعة المشاريع المنفذة بدعم من اليونيسيف.

وخلال اللقاء قام كل ممثل عن الإدارة العامة ذات العلاقة بتقديم عرض مختصر عن سير العمل في تنفيذ المشروع من حيث الانجازات والتحديات، حيث تحدثت أ. ختام سكر من الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي حول مشروع "التعلم النشط" وأ. حنان عبد من الإدارة العامة للصحة المدرسية عن مشروع "المدرسة صديقة الطفل"، وأ. نريمان شراونة من الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة حول مشروع "دراسة "التحديات التي تواجه التعليم في فلسطين" ود.بشار عينبوسي ويوسف عودة من الإدارة العامة ذاتها عن مشروع "سياسة الحد من العنف"، وأ. منجد سليمان وأ .أمنيات عبد المجيد من الإدارة العام للتخطيط التربوي حول مشروع "نظام إدارة المعلومات المدرسية SMIS" وقد شاركهم الحديث في السياق ذاته أ. عمر قراعين مستشار اليونيسيف المكلف بمتابعة المشروع من طرفهم، كما تحدث أ. مهدي حمدان من الإدارة العام للتخطيط عن مشروع "الأطلس التربوي ونظام الخرائط التربوية GIS" بينما تحدثت أ. سهير عواد من الإدارة العام للتعليم العام عن مشروع "استراتيجية الطفولة المبكرة".

وحضر اللقاء عن اليونيسيف كل من أ.عدلي دعنا وأ. هنادي جابر، ولندا مجج.