الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فور شباب" تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى الإداريين

نشر بتاريخ: 10/06/2014 ( آخر تحديث: 10/06/2014 الساعة: 16:54 )
غزة - معا - نظمت منظمة فور شباب العالمية- مكتب فلسطين- وقفة تضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام لليوم الـ 48 على التوالي أمام خيمة التضامن المقامة أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة.

وشارك في الوقفة التضامنية العشرات من الفتيات أعضاء المنظمة والذين رفعوا لافتاتٍ تندد بسياسة الاعتقال الإداري مطالبين بتحرير جميع الأسرى داخل السجون.

وطالب المشاركات على ضرورة التحرك العاجل لإنقاذ حياة الأسرى، داعين المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان للوقوف أمام مسئولياتهم والالتفات للوضع الخطير للأسرى داخل السجون في ظل تواصل إضرابهم المفتوح عن الطعام.

يذكر أن الأسرى الاداريين في سجون الاحتلال المضربين عن الطعام منذ الرابع والعشرين من أبريل الماضي، لكسر سياسة الاعتقال الإداري، وانتزاع كامل حقوقهم المشروعة.

ويعتبر الاعتقال الإداري إجراء تعسفي غير قانوني يتناقض مع أبسط المعايير الدولية لحقوق الإنسان وهو إجراء يتنافى بشكل واضح مع القيود الصارمة التي وضعها القانون الدولي بخصوصه، ويستهدف بالأساس النخب السياسية والاجتماعية من رجالات السياسة والمثقفين والأكاديميين وأعضاء المجلس التشريعي، علاوة على النساء والأطفال القاصرين.