الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تحيي أمسية صيف موسيقية في مركز الطفل في أريحا

نشر بتاريخ: 10/06/2014 ( آخر تحديث: 10/06/2014 الساعة: 18:08 )
اريحا - معا - نظم مركز الطفل التابع لبلدية أريحا بالتعاون ودعم من كلية الموسيقى في جامعة القدس - أبو ديس أمسية صيف موسيقية مميزة، اشتملت على العديد من المقطوعات العالمية، والأغاني الملتزمة قدمتها طالبات من جامعة القدس بقيادة وإشراف البروفيسور "عازف البيانو" كارل كرونثالر (Karl Kronthaler) على البيانو.

ورحبت مديرة مركز الطفل نادرة المغربي في بداية الحفل بالحضور، وبمديرة كلية الموسيقى في جامعة القدس بترا كلوزيه، والبروفيسور الفنان كارل كرونثالر، وجميع المشاركات/ين من طلبة واساتذة الجامعة في هذا الحفل.

كما ابدت سعادتها بمشاركة طالبتين من أريحا من طلبة الموسيقى في مركز الطفل سابقا بهذا الحفل وهما: سارة إسعيد وحنين الرجوب.

وأكدت المغربي على أهمية الموسيقا الجادة في حياتنا وأثرها الكبير في بناء وتنمية المجتمعات، وبوجه خاص في بناء شخصيات الأطفال.

بدورها شكرت مديرة كلية الموسيقى في جامعة القدس بترا كلوزيه بلدية أريحا ومركز الطفل، على استضافة هذه الأمسية الرائعة. وتحدث البروفيسور الفنان كارل كرونثالر عن عشقه لأريحا منذ الصغر وسعادته الكبيرة لوجوده الليلة في مدينة القمر.

وقدمت الطالبات من جامعة القدس عروضًا موسيقية عالمية منها الفردية ومنها الجماعية، والتي تميزت جميعها بالأداء المميز والرائع. واختتمت الأمسية بمقطوعة من الفولكلور العربي الأصيل من بلاد الشام ومصر.

وحضر الحفل رئيس بلدية أريحا ونائب رئيس البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ونائب محافظ محافظة أريحا والأغوار، ومدير التربية والتعليم في محافظة أريحا، ومدير العلاقات العامة في الامن الوطني، ومديرة جمعية الشابات المسيحية في أريحا، وعدد من ممثلي المؤسسات، والأهالي.