الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال زيارته لجامعة النجاح الوطنية وزير الصحة يؤكد على ضرورة دعم الجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/07/2007 ( آخر تحديث: 15/07/2007 الساعة: 15:38 )
نابلس-سلفيت-معا- زار جامعة النجاح الوطنية اليوم وزير الصحة الفلسطيني الدكتور فتحي أبو مغلي ورافقه كل من الدكتور فهد السيد وكيل مساعد للشؤون الادارية للمستشفيات، والدكتور قاسم المعاني نائب مدير عام إدارة التعاون الدولي في وزارة الصحة.

وكان في استقبال الوزير والوفد المرافق له الأستاذ صلاح المصري رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور ماهر النتشه نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، ود. نبيل علوي مدير دائرة العلاقات العامة، ود. خيرية الخاروف عميدة كلية البصريات، ود. حسني مقبول عميد كلية الطب البشري، والدكتور وليد صويلح عميد كلية الصيدلة.

وقد رحب أ.د. رئيس الجامعة بمعالي الوزير وقدم له شرحا عن تاريخ الجامعة، نشأتها وتطورها وخططها المستقبلية، كما أطلع الوفد الضيف على التطورات في مجال الطب البشري وخطة إنشاء المستشفى الجامعي، وشكر الوزير على زيارته للجامعة وتمنى ان يستمر التعاون القائم بين الجامعة ووزارة الصحة.

وبدوره تحدث ا.د. ماهر النتشه عن التخصصات الأكاديمية التي تطرحها الجامعة والدرجات العلمية التي تمنحها.

كما أشار إلى اعتماد الكليات والبرامج الجديدة في الجامعة، ثم قدمت الدكتورة خيرية الخاروف عميدة كلية البصريات لمحة عن كلية البصريات والخطط الدراسية فيها وبينت أهمية هذا التخصص لما له من خدمة للمجتمع المحلي.

ثم تحدث الدكتور وليد صويلح عن مركز السموم والمعلومات الدوائية في الجامعة وكلية الصيدلة كما أشار إلى الخطة المطروحة حاليا لإقامة المتحف الوطني لتاريخ الصيدلة.

وفي ختام زيارته التي شملت جولة في الحرم الجامعي القديم والجديد أعرب الوزير عن إعجابه بما وصلت إليه جامعة النجاح الوطنية من تطور وأكد على ضرورة دعم التعليم في الجامعات الفلسطينية.