الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة شاب برصاصة مطاطية والاحتلال يعتقل مواطنين من العروب

نشر بتاريخ: 10/06/2014 ( آخر تحديث: 11/06/2014 الساعة: 01:51 )
الخليل - معا - اصيب الليلة، شاب برصاصة مطاطية في الرأس، ووصفت اصابته بالمتوسطة، كما اصيب عدد من مواطني مخيم العروب شمال الخليل بحالات اختناق بينهم أطفال، جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال عقب مسيرة تضامنية مع الاسرى، كما واعتقل جنود الاحتلال شابين من المخيم.

وذكرت مصادر في دائرة متطوعي الهلال الاحمر الفلسطيني بمخيم العروب، لمراسل معا في الخليل، بأن المواطن أمير الطيطي اصيب بالرصاص المطاطي في منطقة الرأس وصفت اصابته بالمتوسطة، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

واضافت المصادر بأن المتطوعين عملوا على تقديم الاسعافات الاولية للعشرات من أهالي المخيم، بينهم كبار في السن ونساء وأطفال، اصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وأوضحت مصادر محلية، بأن مسيرة سليمة انطلقت داخل المخيم، تضامناً مع الاسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال، ومع وصولهم الى محيط المخيم، قام جنود الاحتلال المتمركزين قبالة مدخل المخيم بإطلاق وابل من قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وأضافت هذه المصادر، وأثناء المواجهات التي عمت مداخل المخيم قام جيش الاحتلال باعتقال مواطنين عُرف منهم إبراهيم خالد البلاصي ومحمود محمد سالم الجوابرة.

كما وتم اقتحام عدد كبير من المنازل والاعتداء سكانها، بالاضافة إلى استهداف طاقم الهلال الأحمر بالغاز بشكل مباشر.