الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تدعو لإنهاء الانقسام واللاتفاف حول قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 11/06/2014 ( آخر تحديث: 11/06/2014 الساعة: 10:39 )
قلقيلية -معا - عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة قلقيلية اجتماعا موسعا لكوادرها وقيادة فرعها في المحافظة ، مساء أمس، بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة ، سكرتير ساحة الضفة الغربية محمد العطاونة ، وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة محمد علوش ومحمد عدوان ومراد حرفوش وذلك في مكتب الجبهة بمدينة قلقيلية .

وأكد العطاونة إن المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية حساسة ودقيقة وتتطلب تضافر كل الجهود الوطنية والعمل الفعلي لتذليل كل العقبات والتحديات التي تواجه حكومة التوافق الوطني والمباشرة العملية والملموسة بإنهاء كافة ومظاهر وإفرازات الانقسام التي عانت منها الساحة الفلسطينية طويلا .

واضاف العطاونة أن حكومة نتياهو العنصرية تسابق الزمن باتجاه فرض الوقائع على الأرض والمضي بسياسة نهب الأرض والاستيطان ، وتعمل بكل جهد للتخريب ولتحريض المجتمع الدولي على عدم التعامل مع حكومة التوافق ، إلا أنها تلقت الصفعات عبر إعلان العديد من الحكومات والدول التعامل مع الحكومة وتقديم الدعم لها .

وأوضح العطاونة في حديثه أنه وفي ظل انسداد أفق عملية السلام والتي أفشلتها حكومة نتياهو اليمنية التي يقودها قادة ورموز التطرف الإسرائيلي ، فإنها تتحمل نتائج ذلك بما يهدد أمن واستقرار المنطقة ، وخصوصا في ظل التصعيد الإسرائيلي ضد الأسرى الذين يخوضوا إضرابا عن الطعام .

وأكدت الجبهة خلال اجتماعها في فرع قلقيلية أننا بحاجة إلى تجديد الشرعية الفلسطينية عبر إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والاحتكام إلى صناديق الاقتراع لاختيار الشعب ممثليه ، الأمر الذي يحدد ملامح ورؤية المرحلة المقبلة لنظامنا السياسي الفلسطيني ، معتبرا الانتخابات مطلبا وطنيا واستحقاقا دستوريا وينبغي التوجه جديا لإجراء هذا الاستحقاق لتكريس الديمقراطية في كافة مؤسساتنا الفلسطينية.

ودعت الجبهة لتوحيد كل الجهود في مواجهة التناقض الرئيس المتمثل بالاحتلال الإسرائيلي العنصري وكافة سياساته وإجراءاته ، موضحة أن الحديث عن أية عودة للمفاوضات لا يتم إلا بإطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى، ووقف الاستيطان، مشيرا أن على القيادة الفلسطينية التسريع باتخاذ القرارات المناسبة للرد على إجراءات الاحتلال باستكمال الانضمام للمؤسسات الدولية ، داعية جماهير شعبنا وكافة قواه للانخراط في معركة حرية وكرامة الأسرى والالتفاف حول قضيتهم التي تشكل قضية أساسية من قضايانا الوطنية .

وأشادت الجبهة بالتحركات الشعبية والجماهيرية التي تشهدها كافة المواقع دعما وإسنادا لأسرانا البواسل ، مؤكدة أن شعبنا وفيا لنضالات وعذابات أسراه المناضلين ويتجلى ذلك بما تشهده كافة المدن والمخيمات والقرى من حراك داعم لصمود أسرانا ، حيث يخوض أسرى الحرية ملحمة بطولية بالجوع والأمعاء الخاوية في اليوم الثامن والأربعين على التوالي .

وطالبت الجبهة المؤسسات الدولية والحقوقية بتحمل مسؤولياتها اتجاه معاناة الأسرى وفضح سياسات وإجراءات الاحتلال وإدانة هذه الممارسات الوحشية والعنصرية التي ترتكبها دولة الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي .