الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنه الظل الدستورية تزور ثلاث بلديات شمال الخليل

نشر بتاريخ: 11/06/2014 ( آخر تحديث: 11/06/2014 الساعة: 11:13 )
الخليل -معا - زارت لجنه الظل الدستورية في محافظه الخليل يوم الاحد بلديات الشيوخ وسعير وبيت أمر شمال الخليل وبعض مؤسسات المجتمع المدني في المنطقة، لبحث أهم التعديلات الدستورية التي أجرتها اللجنة في مسوده الدستور التي تم تسليمها للمسئولين في البلديتين والمؤسسات المستهدفة بالزيارة، وذلك للحصول على تعديلاتهم وملاحظاتهم عليها ومن ثم استعادتها منهم لمناقشتها ووضعها في المسودة الثانية التي سوف تصدر في نهاية العام الجاري .

والتقى أعضاء اللجنة الدستورية في الشيوخ بالدكتور كايد جرادات رئيس بلديه سعير الذي تحدث عن أهميه وجود دستور فلسطيني وأهميه الضمانات الاجتماعية للمواطن الفلسطيني.

من جهته ركز رئيس بلديه بيت أمر نصري صبارنه عن أهميه اللامركزيه في الهيئات المحلية .

هذا ورحب رئيس بلديه الشيوخ الدكتور شريف حلايقه بلجنة الظل الدستورية ووعد بقراءة الدستور وإبداء ملاحظاته عليه "وقد مثل لجنه الظل كل من وائل عمرو و هبه العرب ونسيم كاشور وصمود أمطير ومكسيم اعميا .

يذكر أن مشروع المسودة أطلق في بداية العام 2013 وتوج بالخروج بمسوده دستورية، صاغها 27 شابا وشابة من مؤسسات المجتمع المدني في الضفة الغربية والقدس، وبالتعاون مع خبراء فلسطينيين لتدريب المجموعة على عدد من القضايا السياسية و الدستورية لمدة 6 شهور، وبعدها تم العمل معهم لستة شهور أخرى على آليات وأسس وضع الدساتير، وأطلق على هذه المجموعة اسم لجنه الظل الدستوري.