الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عيسى يلتقي راعي كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك

نشر بتاريخ: 11/06/2014 ( آخر تحديث: 11/06/2014 الساعة: 11:39 )
القجس -معا - التقى الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم في مقر الهيئة الأرشمندريت عبد الله يوليو راعي كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في مدينة رام الله.

ويأتي هذا اللقاء للتباحث بالأوضاع السائدة في مدينة القدس الشريف و وضع كنيسة الروم الكاثوليك بآخر المستجدات الحاصلة فيما يتعلق بالاعتداءات المتزايدة على الأماكن المقدسة بالمدينة وخاصة الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك، حيث هناك خطى متسارعة من سلطات الاحتلال الإسرائيلي وخطط مبرمجة لتهويد مدينة القدس وتدمير المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم على انقاضه وتقسيمه مكانيا وزمانيا كما فُرضت سياسة الأمر الواقع بالحرم الابراهيمي الشريف بمدينة الخليل.

وأكد الطرفان على أن قضية القدس يجب أن تُحظى بالدعم الدولي و مجلس الأمن لما لها من مكانة دينية خاصة و باعتبارها العاصمة الفلسطينية العتيدة، مُشيرين الى أهمية التعايش الاسلامي المسيحي في المدينة الذي شهدته المدينة على مر العصور.

وعبرا عن قلقهما الشديد فيما يتعلق بقضية الأسرى القابعين في غياهب سجون الاحتلال و الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، وطالبا المجتمع الدولي بضرورة العمل على الاطلاق الفوري لسراح الأسرى، والغاء ما يعرف بـ "الاعتقال الاداري".

وفي نهاية اللقاء تباحث الطرفان بأهمية الزيارة التي قام بها البابا فرانسيس الأول بابا الفاتيكان، وللدور الكبير و الخطوة الجريئة التي قام بها البابا عندما ترجّل من السيارة الخاصة التي تقله من مقر الرئاسة الى ساحة المهد ليتوجه إلى بوابة جدار الضم والتوسع التي تفصل بين مدينتي القدس وبيت لحم، ويؤدي صلاة خلف الجدار الذي خطت عليه شعارات تدعو لانهاء معاناة وحصار الشعب الفلسطيني.