الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل: من حق شعبنا ان يعيش حياه كريمة كما باقي الشعوب

نشر بتاريخ: 11/06/2014 ( آخر تحديث: 11/06/2014 الساعة: 16:32 )
القدس - معا - استقبل اليوم وزير العدل المستشار سليم السقا وبحضور وكيل الوزارة المستشار عمر البرش وعدد من المدراء العامون القنصل الاسباني ( كيو )السياسي بالقدس.

من جانبه رحب الوزير بكل جهد من المبذولة من الدول لدعم حكومة التوافق الفلسطينية مشيراً أن هذه الحكومة هي حكومة الشعب الفلسطيني وليس لها علاقة بالتنظيمات او أي فصيل سياسي.

وأكد الوزير عن شكره للموقف الاسباني الداعم للشعب الفلسطيني ولحكومة التوافق الفلسطينية كما شكر كل الدول التي دعت الي دعم حكومة الوحدة مشيراً الي ان وزارة العدل والحكومة تواجه الكثير من التحديات والتي تسعي الي تذليل هذه التحديات بالتعاون مع كل الدول التي تدعم شعبنا الفلسطيني وحكومة الوحدة.

وأشار الوزير الي ان التحديات التي تواجه وزارة العدل منها ما يتعلق بالهياكل الادارية بين غزة والضفة بالاضافة الي اختلاف القوانيين بين غزة والضفة.

وأضح الوزير ان (الحكومة الاسرائيلية) تمنع وزراء حكومة التوافق من حلف اليمين امام الرئيس مشيراً الي أن وزراء الحكومة بغزة يديرون العمل عبر الفيديو كنفرانس وهذا يعطل الكثير من عمل الوزراء الذي يحتاج الي متابعة العمل مباشرة.

وأضاف السقا ان اسرائيل كانت تتحجج في السابق بأن الحكومة تتبع لتنظيم أما الآن فإن الحكومة الفلسطينية ممثله للكل الفلسطيني ولا تتبع لاي فصيل سياسي مشيراً أن الحكومة تسعي للتعاون مع الحكومة الاسبانية في عدة مشاريع.

وأكد الوزير قائلا بعد ان تم انهاء الانقسام نحن ندعو جميع المخلصين في العالم بدعم شعبنا في حقوقه بالعيش بكرامه مضيفا أنه من حق شعبنا ان يعيش حياه كريمة كما باقي الشعوب وحل المشاكل الكثيره التي تواجه الحكومة ومنها فتح المعابر والكهرباء والبطاله والكثير من المشاكل مما يبعث الامل لدي الشعب الفلسطيني.

من جانبه أشار القنصل الي أنه سيقوم برفع رؤية حكومة التوافق للحكومة الاسبانية من اجل التعاون في هذا المجال مشيراً الي ان الحكومة الاسبانية اتخذت موقف بدعم حكومة الوحدة الفلسطينية في جميع المجالات

وأضاف القنصل ان الحكومة الاسبانية تدعم حكومة التوافق الفلسطينية وسوف تسعي من اجل انجاح هذه الحكومة.