الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتخب الانكليزي: هل سينجح "القائد" هودجسون في وضع خطة الانتصار؟

نشر بتاريخ: 11/06/2014 ( آخر تحديث: 11/06/2014 الساعة: 17:44 )
ساوباولو - معا : تتجه انظار الجماهير الانكليزية الى البرازيل من اجل رؤية منتخب الاسود الثلاثة يحقق الانجاز الكبير الذي ينتظرونه، بحصده لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه. ولطالما كان الانكليز نداً قوياً لجميع منتخبات العالم ، ولكن المجموعة الصعبة التي اوقعته مع الاوروغواي وايطاليا وكوستاريكا اتت لتزيد من صعوبة المهمة.

ولكن المدرب روي هودجسون يملك مجموعة قوية تستطيع قهر أي منتخب وهو سيعتمد على مزج عنصري الخبرة والشباب وعلى المستوى الجيد الذي يجب ان يظهر به نجوم الفريق وفي مقدمهم واين روني.

تبدو تشكيلة انكلترا قوية ومتناسقة وسنلقي نظرة على خطوط منتخب الاسود الثلاثة لمعرفة ماذا ينتظر هذا المنتخب ومن سيواجهه في المونديال:

- حراسة المرمى : يبدو جو هارت الاوفر حظاً لحراسة عرين المنتخب نظراً لثبات مستواه ولكنه سيلقى منافسة قوية من حارس عائلة فوستر فرايزر (سلتيك) وزميله بين فوستر (وست بروميش البيون).

- الدفاع : تكمن قوة الانكليز بخط دفاعهم القوي والثابت. فنجد على الجبهة اليمنى كلا من غلين جونسون وفيل جونز ، بينما يحتدم الصراع اكثر على الجبهة اليسرى بين باينز ولوك شو ، وفي وسط الدفاع نجد الصخرة كاهيل الى جانب جاجيلكا وسمالينغ .

- الوسط : يبدو وسط ليفربول طاغٍ بشكل كبير بوجود اسماء بارزة امثال القائد ستيفان جيرارد ورحيم سترلينغ وهندرسون ، ويملك هودجسون ايضاً اسماء بارزة امثال ويلشير وتشامبرلين بالاضافة الى خبرة لامبارد واصرار باركلي ليشكل هذا الخط قوة ضاربة لمنتخب الاسود فهو يدير جميع العمليات في ارضية الملعب .

- الهجوم : نجد منافسة شديدة ومتكافئة مع افضلية للمهاجمين "الغولدن بوي" واين روني ودانيال ستوريدج فيما سيعاونهما من الاحتياط كل من ريكي لامبرت وداني ويلباك ليكون خير بديل لخط هجومي ناري .