الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرتغال: برازيل اوروبا لسان حالها... كريستيانو رونالدو

نشر بتاريخ: 11/06/2014 ( آخر تحديث: 11/06/2014 الساعة: 17:44 )
ساوباولو - معا : عادت البرتغال الى واجهة النجومية العالمية بفضل لاعبين من الطراز النادر، وفي مقدمهم بطبيعة الحال افضل لاعب في العالم للعام الفائت الدون كريستيانو رونالدو. ومنتخب برازيل اوروبا (لقب البرتغال ) يعتبر من ابرز المنتخبات المرشحة لفعل الشيء الكثير في هذه البطولة نظراً لقوته في المحافل العالمية وامام الاستحقاقات الكبيرة.

وعلى الرغم من تأهله الى المونديال عبر خوضه مباراة مصيرية في الملحق امام السويد، الا ان البرتغال اثبت انه جاهز عندما تتطلب الامور جهوزيته للقيام بكل ما يلزم، وقد دفعت السويد وزلاتان ابراهيموفيتش ثمن ذلك غاليا.
ويعتمد المدرب باولو بينتو على تشكيلة قوية ومتناسقة ممتلئة باسماء لديها الخبرة الطويلة في المباريات الدولية :

- حراسة المرمى :
تملك البرتغال 3 حراس متقاربو المستوى وسيكون امام المدرب بينتو مهمة صعبة لاختيار الحارس الاول حيث يقدم الثلاثي ادواردو ( حارس براغا ) وبيتو ( حارس اشبيلية ) وروي باتريشيو (حارس سبورتينغ ) مستويات كبيرة مع فرقهم وهذه المنافسة ستساعد كثيراً البرتغال من اجل ارتقاء المنافسة في ما بينهم .

- الدفاع :
يملك منتخب "برازيل اوروبا" خطا دفاعيا قويا قوامه كل من برونو الفيش وبيبي في وسط الدفاع حيث يعتبران من افضل اللاعبين في مراكزهم ونجد على الجبهة اليسرى فتى ريال مدريد الاول فابيو كوينتراو بينما نجد جواو بيرايرا على الجبهة اليمنى حيث قدم الاخير مستويات كبيرة مع فالنسيا في هذا الموسم .

- الوسط :
نجد عددا من اللاعبين البارزين، حيث يعتمد المدرب بينتو على لاعبين من الطراز الرفيع في قطع الكرة والمتمثل بوجود راوول ميريليس. ونجد دور ميغيل فيلوزو وجواو موتينيو في نقل الكرة الى المثلث الهجومي محوري بشكل كبير. كما ضم بينتو عددا من اللاعبين البارزين ايضاً مثل روبين اموريم وويليام وناني .

- الهجوم :
نجد افضل لاعب في العالم لعام 2013 في مقدمة الخط الهجومي حيث يشكل وجود الدون رونالدو اداة محورية كبيرة لادارة الدفة الهجومية والتهديفية. وتضمّ التشكيلة ايضاً لاعبي الخبرة مثل هوغو الميدا وايدير وفاريلا حيث سيشكلون قوة كبيرة الى جانب الدون الذي سيحمل عبء البرتغال هجومياً .