الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي تستقبل وفداً من حكومة الباسك

نشر بتاريخ: 12/06/2014 ( آخر تحديث: 12/06/2014 الساعة: 18:16 )
رام الله - معا - إستقبلت مؤسسة لجان العمل الصحي وفداص من حكومة الباسك حيث إستمع لشرح واف من نداء يعيش عن تاريخ المؤسسة ونشأتها وتتطورها والرامج والمراكز التي تديرها في القدس والضفة الغربية

كما قدم محمد الهدار ملخصاً حول برنامج الصحة المدرسية وعدد المدارس التي يعمل بها ونشاطات البرنامج في مدينة القدس المحتلة.

وإجتمع الوفد الزائر مع طاقم الصحة المدرسية ومجموعة من طالبات اللجنة الطلابية في مدارس القدس ودار النقاش حول النشاطات التي تقدم من اللجان في المدارس من فحوصات التقصي، والدورات الصحية، والحملات الصحية، والمحاضرات، اللجان الطلابية والطعومات.

ونظم اجتماع مع مجموعة من أولياء الأمور وجرى إستعراض نشاطات البرنامج وأهميتة في المدارس للطلاب وأولياء الأمور والمحاضرات والدورات التي قدمت لهم من طاقم الصحة المدرسية، وطالب الأهالي بضرورة الاستمرار في تقديم خدمات الصحة المدرسية وتواجد الممرضة في عيادات المدارس بعدد أيام أكثر، كما طالبوا بزيادة الحملات الصحية التي تنفذ في المدارس، من دورات صحية ولقاءات مع أولياء الأمور، والتركيز على البيئة المدرسية وخاصةً مدرسة النظامية في شعفاط.

وزار الوفد مدرسة علي بن أبي طالب في صور باهر وهي من المدارس المشمولة في المشروع والتي جهزت بعيادة صحية هذا العام وتم تزويد الوفد ببعض نشرات الصحة المدرسية وأجندة الطالب وإستعراض بعض صور النشاطات في المدارس.

جدير بالذكر أن برنامج الصحة المدرسية في القدس تنفذه لجان العمل الصحي منذ العام 1990 كونها الوحيدة العاملة في هذا المجال في المدينة المحتلة.