السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الثريا للإعلام تفتح مخيمها الإعلامي الأول في المنتدى الطبي بغزة

نشر بتاريخ: 16/07/2007 ( آخر تحديث: 16/07/2007 الساعة: 10:56 )
غزة-معا-افتتحت مؤسسة الثريا للإعلام والاتصال مخيمها الإعلامي الأول في المنتدى الطبي بغزة، بمشاركة ما 60 طالبه من سن 15عاما وحتى 18عاما، ونخبة من المتخصصين في العمل الإعلامي.

ويستمر المخيم لمدة شهر وسيتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات منها العمل الإذاعي والعمل التلفزيوني والتحرير الصحفي ومهارات وفنون التصوير والصحافة الإلكترونية والمدونات ورحلات إعلامية وترفيهية وأيام ثقافية، بالإضافة إلى بعض الزيارات الميدانية للمؤسسات الإعلامية.

من جهتها أوضحت فداء المدهون مديرة المؤسسة أن الهدف الأساسي من إقامة هذا المخيم هو تنمية المواهب المبدعة وخلق آفاق جديد في عالم الصحافة وتوظيف الإجازة الصيفية بما هو مفيد وممتع، كما سيعمل المخيم على إبراز الطاقات الطلابية الخلاقة.كذلك التعرف عن قرب على قدرات الطالبات في العمل الإعلامي.

وأضافت قائلة:"سنعمل على رعاية وتنمية وتطوير وتدريب متخصص للطالبات الناشئة واكتشاف المواهب الإعلامية،بالإضافة إلى توظيف الإجازة الصيفية بما هو مفيد وممتع،كما سيعمل المخيم على إبراز الطاقات الطلابية الخلاقة كذلك التعرف عن قرب على قدرات الطالبات في العمل الإعلامي.

ونوهت المدهون إلى أن إقامة مثل هذا المخيم يندرج ضمن أهداف المؤسسة التي تسعى لتحقيقها وهي إعداد كادر إعلامي شبابي وتطويره في كافة المجالات الإعلامية.

فيما أشارت فاطمة المصري مديرة المخيم إلى أن المخيم سيعمل على صقل مواهب الطالبات المبدعات والتي سيتم التعرف عليهن خلال المخيم، مشيرة إلى إقبال العديد من الفتيات على المخيم لأنه يعتبر المخيم الأول الذي يقام لمثل هؤلاء الفتيات واللاتي دائما يشعرن بأنهن بحاجة إلى من يتبنى مواهبهن وإبداعاتهن، معربة عن أملها في أن يحقق المخيم أهدافه خلال الفترة المحددة له، وأن تستفيد كل الطالبات من المعلومات التي ستقدم لهن، بطريقة ممتعه وميسرة, مشيرة إلى المخيم يضم خمسة منسقات سيعملن على الإشراف على الطالبات وسيوفرن لهن الجو الملائم للاستمتاع بكل لحظة في المخيم.

الطالبة مريم أبو هين البالغة من العمر 15عاما أعربت عن سعادتها لوجود مثل هذا المخيم, مؤكدة أنها بمجرد سماعها الإعلان عن مخيم الإعلاميات بادرت بالالتحاق به مباشرة لأنها تحب الصحافة والعمل بها فهي منذ زمن تحلم بأن يقام مثل هذه المخيم، متمنية أن تكون صحفية مبدعة.

صفاء البراوي 18عاما والتي أنهت الثاوية العامة هذا العام تتمنى أن تكون إعلامية مميزة، مشيرة إلى أن سبب التحاقها بالمخيم هو حبها لتعرف أكثر عما يدور خلف الكواليس الإذاعية والفضائية.