الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيت لحم تحتفل بتخريج الفوج الثامن والثلاثين من طلبتها

نشر بتاريخ: 14/06/2014 ( آخر تحديث: 14/06/2014 الساعة: 02:56 )
بيت لحم - معا - لليوم الثاني على التوالي احتفلت جامعة بيت لحم بتخريج الفوج الثامن والثالثين من طلبتها وسط حضور جماهيري ورسمي كبيرين.

وفي هذا اليوم تخرج حملة شهادات البكالوريوس طلبة كلية الآداب وكلية التمريض والعلوم الصحية و حملة شهادات البكالوريوس ودبلوم تأهيل المعلمين من كلية التربية.

وبعد وصول موكب التخريج والذي ضم الخريجين ومجلسي أمناء وادارة الجامعة والهيئة التدريسية عزفت الموسيقى النشيد الوطني الفلسطيني تلاه نشيد الجامعة.

ثم رحب بالحضور الدكتور ميشيل صنصور النائب التنفيذي لرئيس الجامعة والذي تولى عرافة الحفل والقى كلمة استذكر فيها الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي مطالبا العالم بالتحرك والوقوف عند مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت الاحتلال منذ أكثر من 66 عاماً.

ثم تحدث الاخ الدكتور بيتر براي نائب الرئيس الأعلى للجامعة والذي هنأ خريجين هذا الفوج بشكل خاص اذ يأتي تخريجهم في الذكرى الاربعين لتأسيس الجامعة. وقال مخاطباً الخريجين "انكم عندكم العديد من النعم التي اتمنى ان تكونوا مدركين لها ولأهميتها. هذه النعم تتمثل في عائلاتكم، اصدقائكم، الفرص التي تصادفكم والتعليم الذي تحصلون عليه، كل هذه الامور امنها الله عليكم، فانه من واجبكم ان تقدروا معنى وقيمة هذه النعم لكي تستطيعوا ان تنعموا على غيركم بمثلها."

ثم تلا فؤاد قطان رئيس مجلس أمناء الجامعة خطاب المجلس والذي حث فيها الخريجين على الحفاظ على العلاقة مع الجامعة بعد التخرج كي تبقى البوصلة التي يهتدون بها وهم يدخلون عالم العمل بعد الدراسة.

واشار قطان الى حرص جامعة بيت لحم على تقديم كل ما هو جدير بوطننا وطلبتنا طيلة الأربعة عقود ونيف، والتي سعت خلالها إلى تعزيز الأسس التربوية والمهنية والتعليمية لدى أبناءنا وبناتنا. واختتم قطان كلمته بتهنئة الخريجين وادارة الجامعة ومجلس الامناء بهذه المناسبة المميزة.

وكان لا بد من كلمة للخريجين في هذه المناسبة وقد تحدث باسمهم الطالب المتفوق زكريا جيمس مطر خريج كلية التمريض والعلوم الصحية. وبعد ان قدم فروض الشكر والامتنان الى والديه واساتذته والى الجامعة، وجه رسالة الى زملائه الخريجين بان لا ينتظروا ما ستقدمه بلادهم لهم، بل بالعكس، بلادهم تنتظر منهم الكثير.

وسلط الطالب مطر في كلمته على دور الجامعة في خدمة المجتمع الفلسطيني وسعيها المتواصل للعطاء على مدى اربعين عاماً خلت وما زال العطاء مستمراً.

وبعد كلمة الخريجين تم منح رودولفو ميولي شهادة الدكتوراه الفخرية. وميولي هو ايطالي الجنسية وهو أحد رهبان دي لاسال منذ العام 1953. وقد زار رودولفو جامعة بيت لحم للمرة الاولى في العام 1983 ولشدة اعجابه برسالة جامعة بيت لحم طلب ان يتعين فيها لكن ادارة رهبان دي لا سال كانت بحاجة الى خدماته في روما حيث عين هناك في الادارة العامة لمدارس الاخوة المسيحيين.

ثم بدأت بعد ذلك مراسم منح الشهادات للخريجين حيث قام الدكتور معين هلون عميد كلية الآداب بإعلان اسماء الخريجين من كلية الآداب بمختلف تخصصاتهم ودعوتهم لاستكمال مراسم تخرجهم والذي بلغ عددهم 113 خريج وخريجة، تلته مريم عوض عميدة كلية التمريض والعلوم الصحية والتي دعت خريجي وخريجات الكلية بمختلف تخصصاتهم لاستكمال مراسم تخرجهم وتلاها رزق صليبي عميد كلية التربية والذي دعا خريجين وخريجات الكلية بالتقدم لاستكمال مراسم تخرجهم واستلام شهاداتهم. وقد سلم الشهادات نائب الرئيس الاعلى للجامعة بيتر براي والدكتورة ايرين هزو نائبة الرئيس للشؤون الاكاديمية.

ومع نهاية هذا اليوم وتخريج الفوج الثامن والثلاثين وصل عدد خريجي جامعة بيت لحم منذ تأسيسها حوالي 15000 خريج وخريجة من مختلف محافظات الوطن.