الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل: عطوة عشائرية تنتهي بالصلح بين النجار والدويك

نشر بتاريخ: 14/06/2014 ( آخر تحديث: 14/06/2014 الساعة: 11:51 )
الخلبل -معا - عقد مساء أمس في ديوان آل الفالوجة بالخليل جلسة عطوة الصلح العشائرية بين عائلة النجار وعائلة الدويك، بحضور وجهاء المحافظة ورجال الإصلاح وذلك لإنهاء الخلاف الذي جرى في ديوان آل النتشة من اعتداء على مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار.

وقال الدكتور أسامة النجار شقيق امجد النجار في كلمته ان الخليل هي المحافظة الاولى التي كانت ولا زالت رمزا للوحدة الوطنية وعنوانا للاسرى، وان جميع الشعب الفلسطيني متضامن معهم حتى تحقيق حريتهم، مشيرا إلى ان حركة فتح لم تكن سوى الجمع للحمة ووحدة الصف الفلسطيني وان جمعة الصلح هذه ما هي الا لتأكيد الوحدة الوطنية الفلسطينية.

بدوره استنكر "لباس ثوب" عائلة الدويك الحاج ابو حمد ابو تركي ما حصل من خلاف في الاجتماع الذي عقد في ديوان ال النتشة، معطيا ال النجار الحق قائلاً " نحن الجاهة وانا من ال ابو سنينة جاهزون على ما تريدون من حق عشائري". |285046|

بدوره شكر المتحدث من وجهاء عشائر الخليل جبريل السراحنة كل من سعى لانهاء الخلاف وتحقيق الصلح والجاهة ولباس الثوب الحاج ابو حمد على ما بذل من جهود اصلاحية ووطنية، مؤكدا ان هذا الاجتماع عقد صلح وخير للخليل واهلها.

واكد النجار ان الاسرى يحتاجون لوقفة تضامن موحدة لاطلاق سراحهم ولس لفرقة شعب تضعف وتضعف مشروع اسرانا وصمودهم في وجه المحتل.

وقال والد امجد النجار ان عائلته قبلت الصلح من عائلة الدويك وتحديداً د. عزير الدويك وذلك تأكيدا على وحدة الصف الفلسطيني، شاكرا جميع رجال الاصلاح ووجهاء الخليل على توحيدهم للصف الفلسطيني ومنع الفتنة بين ابناء الخليل.

من جتهة قال امجد النجار ان ابناء حركة فتح وابناء الخليل تعمل من اجل الوحدة، شاكرا وجهاء الخليل على حمايتة يوم الاعتداء وهم"اللواء ابو نضال الجعبري رئيس لجنة الدفاع عن الخليل و ابو حيدر الجعبري وعضو المجلس الوطني عز العجلوني ونضال النتشة ووضاح الجنيدي وابو ايمن صبيح والحاج علي ياسين مخارزة والمناضل عمران ابو سنينة ومعتصم النتشة وناصر النتشة وعائلات الاسرى المضربين عن الطعام وغرهم من خيري ابناء الخليل".

كما شكر النجار اقليم وسط الخليل ومين سره عماد خرواط الذي عمل الكثير لمنع الفتنة وتوحيد الصف الفلسطيني. داعيا ابناء فلسطين الى مزيدا من الضامن والدعم للاسرى المضربين وصولا الى تحقيق حريتهم وكرامة شعبنا الفلسطيني. |285048| |285047|