الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تطلق مخيماتها الصيفية

نشر بتاريخ: 14/06/2014 ( آخر تحديث: 14/06/2014 الساعة: 13:12 )
الخليل - معا - اطلقت مراكز بلدية الخليل المجتمعية مخيماتها الصيفية، والتي تنظمها دائرة الانشطة في كل عام بالعطلة الصيفية، والتي تستهدف فئات الاطفال من كلا الجنسين, وذلك من خلال مجمع اسعاد الطفولة والمركز الكوري الفلسطيني ومركز بلدية الخليل المجتمعي ومركز طارق بن ز ياد المجتمعي وصالة بلدية الخليل الرياضية ، وتأتي هذه المخيمات بدعم بلدية الخليل وبمشاركة ما يقارب على (900) طفل من المدينة.

وتنظم بلدية الخليل هذه المخيمات بهدف رفع الوعي لدى الاطفال المشاركين، إضافة الى اخراجهم من الأجواء المدرسية ونقلهم الى بيئة ترفيهية تجعلهم أكثر سعادة وحرية من خلال اخراطهم في الفعاليات والبرامج المتنوعة والمختلفة التي تنظمها المراكز .

وتحرص بلدية الخليل على اقامة المخيمات الصيفية والبرامج المختلفة لأهميتها البالغة وتأثيرها الايجابي على الاطفال، وتعمل على توزيعها الجغرافي المناسب ليأخذ كافة أطفال المدينة حقهم من المخيمات المميزة في بلدية الخليل.

كما يحرص رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري واعضاء المجلس البلدي، على ضرورة تنظيم ودعم الانشطة الترفيهية والثقافية والرياضية من خلال المخيمات الصيفية، من اجل اسكان الفرحة للأطفال وإكسابهم مهارات متنوعة واستثمار اوقات فراغهم في فعاليات وبرامج التي من شأنها أن تنمي مواهبهم وتطلق العنان امام افكارهم .

وتحدث راني ابو خلف مشرف الصالة الرياضية عن المخيم الرياضي الثالث المتخصص وبإشراف كادر موظفي ومتطوعي الصالة ، حيث تمارس في المخيم العديد من الالعاب الرياضية الجماعية والفردية كلعبة الاسكواش وتنس الطاولة وكرة القدم والسلة بالإضافة الى البرامج الترفيهية.

واكد سعيد الخطيب مشرف المركز الكوري على اهمية هذه المخيمات خاصة في المركز الكوري والذي يقع في منطقة الحاووز، ويشارك في المخيم ما يقارب على 250 طفل في فعاليات المخيم المتنوعة والاطلاع على ابرز الأنشطة في المركز.

فيما تحدث مشرف مركز طارق بن زياد عمر الرجبي عن الفعاليات التي يقيمها المركز من خلال التركيز على رياضة السباحة والجمباز وكرة السلة والطائرة والقدم واستغلال ملاعب طارق بن زياد الجديدة في المخيمات.

وتحدث عبد الرحيم ابو حديد مشرف مركز بلدية الخليل المجتمعي عن اقبال الاطفال في المنطقة على المخيمات الصيفية حيث ينتظرونها بشغف لعدم وجود اماكن تستقبلهم خلال العطلة.

كما أكد مشرف مخيم إسعاد الطفولة هيثم النتشة، أن المركز يقدم العديد من الفعاليات والبرامج الترفيهية، والتي من شأنها تعمل على فتح مساحات حرة للأطفال من خلال الحرية التي يضعها المركز أمامهم، في مشاركتهم الفاعلة في البرامج وغيرها من الفعاليات الترفيهية المهمة.

يذكر أن المخيمات تستمر لحين حلول الشهر الفضيل ، لتنطلق في شهر رمضان العديد من الأنشطة والفعاليات المتخصصة.