الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الرام تستقبل وزير الحكم المحلي الدكتور نايف أبو خلف

نشر بتاريخ: 14/06/2014 ( آخر تحديث: 14/06/2014 الساعة: 14:03 )
القدس -معا - استقبلت بلدية الرام ممثلة برئيسها اللواء علي مسلماني وأعضاء المجلس البلدي، وطاقم بلدية الرام وعلى رأسهم السيد مهند شاهين المدير التنفيذي للبلدية، وممثلي جميع الهيئات المحلية في محافظة القدس، وعبد الله صيام نائب محافظ القدس وزير الحكم المحلي في حكومة الوفاق الوطني الدكتور نايف أبو خلف والوفد المرافق له من طاقم الوزارة، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير عام المشاريع محيي الدين العارضة، ومستشار الوزير للعلاقات الدولية وليد أبو الحلاوة، والمهندس اياد خلف مدير عام الحكم المحلي في محافظة القدس، حيث اقيم احتفالاً ترحيبياً في قاعة بلدية الرام رحب خلاله السيد علي مسلماني رئيس البلدية بالوزير وبجميع الضيوف مركزاً في كلمته على ضرورة تنفيذ المشاريع الاقتصادية والتنموية التي تدعم صمود المواطنين المقدسيين في مدينتهم، وكذلك ضرورة دعم المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة والقاعدية بمختلف قطاعاتها وكذلك ضرورة تعزيز العلاقة التكاملية مع الحكم المحلي مما يساعد في تقوية وتعزيز عمل الهيئات المحلية في المحافظة واتحاد الهيئات المحلية على حد سواء.

فيما شدد وزير الحكم المحلي الدكتور نايف أبو خلف على أن العلاقة بين الوزارة والهيئات المحلية علاقة تشاركية تكاملية في تحمل المسؤولية تجاه المواطنين، والعمل على تقديم الخدمات الأساسية لهم، والتي تهدف للتسهيل عليهم وتثبيتهم في أراضيهم، وصولاً لتحقيق التنمية المحلية المستدامة.

حيث استمع الوزير خلال الزيارة لشرح مفصل حول الأوضاع الميدانية في المحافظة بشكل عام ومدينة الرام بشكل خاص، والعقبات التي يفرضها الاحتلال ومنع المؤسسات المختلفة من إقامة المشاريع التنموية في عدد من الهيئات المحلية في المحافظة بحجة وقوعها في المنطقة المسماة "ج".

وأكد أبو خلف أن الزيارة تهدف إلى الإطلاع عن كثب على واقع الهيئات المحلية في محافظة القدس، وأنها تعد الزيارة الميدانية الأولى له منذ توليه مهامه، والتي تأتي من منطلق إيمانه العميق بأهمية العمل على تطوير منطقة القدس ومحيطها كونها تعد العاصمة المستقبلية للدولة الفلسطينية المستقلة، وأن الاستثمار بها ضروري من أجل تدعيم صمود سكانها وتوفير سبل مقومات العيش الكريم لهم.

وأشار أبو خلف أن القدس ومحيطها في قمة أولويات حكومة الوفاق الوطني، وأنها تعمل وبالتعاون والتنسيق مع كافة الدول والجهات المانحة على توفير الدعم المالي اللازم لإقامة المشاريع الحيوية ذات الطابع التنموي فيها.

من جهتهم، استعرض رؤساء المجالس المحلية والقروية في المحافظة أبرز التحديات والمشاكل التي تواجههم، إضافة إلى احتياجاتهم من المشاريع والتي تمثلت في الحاجة إلى عمل مخططات هيكلية لعدد من الهيئات المحلية، وإعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء، وإعادة تأهيل الطرق، وشق طرق زراعية، وشق طرق رابطة، وبناء مراكز للتدريب المهني وغيرها من المشاريع.

كما وزار الوزير أبو خلف والوفد المرافق له مديرية حكم محلي القدس والتقى مع الموظفين، حيث قدم مدير المديرية شرحاً مفصلاً عن المديرية وطبيعة عمل إدارتها المختصة وتعاملها مع المواطنين والمراجعين.

وشارك أبو خلف والمحافظ والوفد المرافق لهما في خيمة الاعتصام التضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية لليوم (48) على التوالي.

فيما أكد السيد عبد الله صيام نائب محافظ القدس على أهمية دور وزارة الحكم المحلي وعمل الهيئات المحلية والارتقاء بمستوى الخدمات داخل المحافظة في ظل التحديات والسياسات الاسرائيلية بحقها.