الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشبان المسيحية تعقد ورشة عمل حول الخدمات التي تقدمها الوزارات

نشر بتاريخ: 14/06/2014 ( آخر تحديث: 14/06/2014 الساعة: 15:31 )
سلفيت -معا - عقدت جمعية الشبان المسيحية / برنامج التدريب النسوي ورشة عمل على مدار يومين في مركز عبدالقادر أبو نبعة الثقافي – بلدة الزاوية، حيث تأتي هذه الورشة ضمن اطال مشروع "تمكين النساء الشابات لتعزيز فرصهن الاقتصادية ومشاركتهن في صنع القرار في المناطق المحاذية للجدار في الضفة الغربية"، الممول من الاتحاد الاوروبي ومجلس البعثة السويدية والذي ينفذ بالشراكة مع واي كير انترناشونال – بريطانيا.

وشارك في الورشة خمسون مستفيداً من المشاريع الصغيرة التي قدمتها وستقدمها الجمعية لمنتسبي البرنامج الزراعي من قرى ديربلوط – رافات – الزاوية في محافظة سلفيت.

ومن جهة أخرى شارك في ورشة العمل ممثلين عن وزارة الاقتصاد الوطني، وزارة الزراعة، وزارة المالية، قسم ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة، الغرفة التجارية – سلفيت، وبرعاية من محافظة سلفيت، هذا بالإضافة الى المجالس القروية والبلديات ومؤسسات المجتمع المدني في القرى الثلاث.
هدفت الورشة الى اتاحة المجال أمام أصحاب المشاريع الصغيرة للتعرف الى الخدمات التي تقدمها الوزارات المعنية لهذه الفئة وآليات التواصل معهم، حيث أوضح المشاركون في الورشة آليات تسجيل المشاريع الصغيرة والفائدة التي تعود على المالك نتيجة لهذا التسجيل.

وتطرقت الورشة الى الخدمات التي تقدمها وزارة الاقتصاد الوطني كالتسجيل التجاري والدور الذي تقوم به الوزارة وخاصة وحدة النوع الاجتماعي في متابعة المشاركين مستقبلاً.

هذا وتعرف المشاركون على الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الغرف التجارية لصاحبات الأعمال على وجه الخصوص والدور الذي تقوم به الغرفة التجارية من دعم ومساندة بخصوص العاملين في القطاع الخاص.

وبدورها قدمت وزارة الزراعة – مديرية زراعة سلفيت عرضا للدوائر التابعه لها والخدمات التي تقدمها وآليات التواصل معها من قبل المزارعين وأصحاب المشاريع الزراعية.

وفي نهاية الورشة قدمت وزارة المالية عرضا عن التسهيلات الضريبية للمشاريع الصغيرة والنفع الذي يعود على أصحاب المشاريع عن الافصاح عن بياناته المالية.

وفي نهاية الورشة قدمت جمعية الشبان المسيحية شكرها لكل من شارك وساهم في انجاح الورشة على مدار يومين من العمل المتواصل لايصال أصحاب المشاريع الصغيرة الى الجهات التي تختص بتلك المشاريع من أجل تطويرها والاهتمام بها.