الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية ابن سينا للتمريض والقبالة في رام الله تقدم مقترحا لتمويل برنامج "تمريض التخدير"

نشر بتاريخ: 16/07/2007 ( آخر تحديث: 16/07/2007 الساعة: 12:44 )
رام الله -معا-قامت كلية ابن سينا للتمريض والقبالة في رام الله بتقديم مقترح كامل الى وزارة التعليم العالي وحصلت على الاعتماد الاكاديمي لبرنامج دبلوم مهني متخصص في مجال "تمريض التخدير" Professional Diploma in Nursing Anesthesia Specialized.

جاء ذلك استنادا الى خطط وزارة الصحة الفلسطينية في مجال تنمية الموارد البشرية والاستجابة للاحتياجات الوطنية.

وقامت الكلية بتقديم مقترح متكامل لتمويل هذا المشروع الوطني من قبل البنك الدولي عن طريق صندوق تطوير الجودة في وزارة التعليم العالي، والذي اعدته ادارة الكلية على مدى اشهر عديدة سابقة وبجهود حثيثة وبإشراف كل من امل ابو عوض ق. أ عميد كلية ابن سينا والدكتور فيصل عبد اللطيف مدير البرامج التطويرية في الكلية.

ويستهدف البرنامج مجموعة من الطلبة من داخل وخارج وزارة الصحة الفلسطينية جميعهم من الحاصلين على درجة البكالوريوس في التمريض من جامعة معترف بها، وبخبرة لا تقل عن سنتين أتمهم المتقدم بالعمل في غرف العمليات أو" ICU " في المستشفيات وذلك وقد بلغ عددهم خمسة عشر مشاركا.

ويشمل البرنامج الجانب النظري والذي سينفذ في مرافق كلية ابن سينا، والجانب العملي للتدريب والذي سوف ينفذ في مستشفيات وزارة الصحة اضافة الى مستشفى المقاصد في القدس ومستشفى الانجيلي في نابلس.

وقد قامت الكلية باختيار مجموعة من المحاضرين الوطنيين من ذوي المؤهلات العالية والخبرة المناسبة في هذا المجال، ومن المتوقع ان يبدأ الفصل الدراسي الاول في منتصف تموز للعام 2007.