الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض قطورة لترشيد استلاك المياه في مدارس الخليل

نشر بتاريخ: 14/06/2014 ( آخر تحديث: 14/06/2014 الساعة: 21:14 )
الخليل- معا - احتفل مجلس بلدي الطلائع 2014 بافتتاح معرض قطورة التعليمي لترشيد استهلاك المياه في قاعة مجمع اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، ويحوي المعرض على اعمال المدارس المشاركة في مبادرة قطورة لترشيد استهلاك المياه وهي المبادرة الاولى لمجلس الطلائع.

وقد افتتح المعرض محمود أبو صبيح مدير دائرة الانشطة في بلدية الخليل، وطاقم عمل مجلس بلدي الطلائع ومسؤولين من الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل، ووفاء العملة مديرة المشروع، وعرين القيمري منسقة المشروع، ومحاسب المشروع عمار زيتون، والمتطوعة شهد الدويك، وعدد كبير من اطفال المخيمات الصيفية في مجمع اسعاد الطفولة وأعضاء الهيئة العامة لمجلس بلدي الطلائع.

وأشاد ابو صبيح بفعاليات المعرض واثنى على مجلس بلدي الطلائع بانجازهم لفعاليات المبادرة، مشجعا اياهم على المزيد من المبادرات والتخطيط الفعال لانجاز مبادرات نوعية ومميزة في المجتمع.
|285115|
واستهدفت المبادرة 40 مدرسة من مدارس الخليل ضمن حملة توعية وتثقيف حول عملية ترشيد استهلاك المياه من خلال نشرات توعية، تفعل بعد تأسيس فريق قطورة الخاص بأنشطة وفعاليات الحملة في20 مدرسة من مدارس الخليل.

وكان مجلس الطلائع قد اطلق مسابقة معرض قطورة لترشيد استهلاك المياه لتفعيل مشاركة المدارس في الحملة، حيث اطلقت مسابقة افضل مجسم وأفضل لوحة تجسد رسالة مبادرة المجلس الهادفة لنشر ثقافة الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها وتفعيل دور الطلاب في الحملة، وقاموا بإنجاز عدد من اللوحات والمجسمات التي توصل فكرة المبادرة الى أذهان الطلاب.
|285114|
وباختتام فعاليات مبادرة قطورة لترشيد استهلاك المياه، اعلن مجلس الطىئع انطلاق فعاليات مبادرته الثانية "من أجل بيئة نظيفة" وهي حملة بيئية تستهدف كافة شرائح المجتمع ضمن حملة توعية تثقيفية للحفاظ على البيئة وأهمية تفعيل دور الطلائع في ذلك.

كما ان مجلس بلدي الطلائع يعمل على التحضير لمؤتمر الطلائع الاول تحت شعار "معا الى المستقبل" الذي يستهدف 300 طفل من كافة أنحاء فلسطين والذي سيعقد خلال هذا الاسبوع في مجمع اسعاد الطفولة.

يذكر ان مشروع مجلس بلدي طلائع 2014 مشروع تنفذه الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل بالتعاون مع بلدية الخليل ومركز إسعاد الطفولة ومديرية التربية والتعليم في الخليل وبدعم من مؤسسة مجتمعات عالمية، والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.