الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي اسرى غزة في اعتصامهم الاسبوعي يرحبون بالاسرى المفرج عنهم مهما كانت انتماءاتهم

نشر بتاريخ: 16/07/2007 ( آخر تحديث: 16/07/2007 الساعة: 13:47 )
غزة-معا-عبر المشاركون في الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى بغزة، عن ترحيبهم بالأسرى مهما كان انتمائهم الفصائلي المعلن الافراج عنهم الخميس المقبل من قبل الجانب الاسرائيلي و البالغ عددهم 250 أسير .

ودعا المشاركون إلى بذل كل الجهود من أجل الافراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال على اختلاف انتمائهم الحزبي، والى الاستمرار في خطف الجنود الاسرائيليين لضمان الافراج عن الأسرى في ظل التعنت الاسرائيلي في التفاوض بشانهم .

وكان قد شارك في الاعتصام الذي نظمه أهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر بغزة اليوم الاثنين د. باسم نعيم القائم بأعمال وزير الأسرى و المحررين في حكومة هنية وأيمن طه أحد الناطقين الاعلاميين باسم حماس و جمعية واعد وعدد من الأطفال من المخيمات الصيفية التابعة لحماس بمحافظة الوسطى .

وألقى نعيم كلمة أكد فيها استمرار وزارته في بذل الجهود للتخفيف من معاناة الأسرى و تحقيق الافراج عنهم معلنا عن استقبالها لكافة القضايا التي تعرض من قبل اهالسي الاسرى لمعالجتها و التخفيف من معاناتهم .

وقال نعيم " قضية الأسرى لا زالت تحتل مكانا مركزيا و أولى أولويات عمل وزارته " مشددا على أن وزارته لن تسمح بأن يتلاعب أحد بقضية الأسرى .

ورحب نعيم بالأسرى الذين سيفرج عنهم على اختلاف انتماءاتهم معتبرا أن أي أسير يرى النور هو بمثابة انجاز للشعب الفلسطيني .

وبدوره ذكر طه أن مشاركته في الاعتصام لم تاتتي للتعبير عن التضامن مع الاسرى فقط و انما هي اجلا و اكبار للأسرى العظماء الذين رسموا بتضحياتهم طريق الحرية كما قال .

واعتبر طه الأسر بأقسى خيار يتمناه الفدائي المجاهد معلنا أن شليط لم يكن اخر الجنود الاسرائيليين المختطفين للافراج عن أسرى .

اعتبرت جمعية واعد التمييز الاسرائيلي في الافراج عن الأسرى بالسياسة الخبيثة التي يسعى فيها الاحتلال لضرب وحدة الشعب الفلسطيني .

ومن جانبهم رفع الأطفال المشاركون في الاعتصام الافتات التي تتسائل عن دور منظات حقوق الانسان من قضية الأسرى .

بكت زوجة الأسير المريض بالسكري، فضل عودة شاهين شاكية حرمان أهالي الأسرى من زيارة ذويهم بسبب اغلاق معبر ايرز منذ سيطرة حماس على قطاع غزة.

وعبرت زوجة الأسير عن بالغ قلقها على زوجها المريض في ظل انقطاع أخبار الأسرى بسبب عدم تمكنهم من الزيارة متمنية أتن تشمله صفقة التبادل التي أعلن الجانب الاسرائيلي أنها لتشمل مرضى .

والدة الأسيرين ضياء و محمد الأغا اتهمت المسئولين بالقصور في ظل عدم وجود تطمينات على الأسرى داخل السجون بسبب حرمان ذويهم من زيارتهم شاكية اضافة هذا الهم إلى ألم رحلة الزيارة و بقائهم في الأسر .

والدة الأسيرن رامي و محمد عنبر و زوجة المغدور بسبب الاقتتال الداخلي صقر عنبر شكرت وزير الأسرى و المحررين في حكومة فياض أشرف العجرمي على تحقيقه صرف تلاثة شهور للأسرى و القيام بتامين الكانتينة للأسرى مما ساهم في تخفيف العبء النفس الواقع على الأسرى و ذويهم .